يونيو 02, 2019

كاديلاك CT5-V الخيار الأقوى ضمن طرازات CT-5

لا تزال شركة كاديلاك وخلاف بقية صانعي السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية توفر طرازات الصالون التقليدية وذلك بسبب أنها تدرك وجود فئة من الزبائن ترغب بإقتناء هذه الفئة من السيارات وبالتالي لا ترغب بإرغامهم على التوجه لخيارات الدفع الرباعي، كاديلاك CT5-V هي طراز القمة والتي توفر الأداء الرياضي.

عند رؤية حرف “V” في أي من طرازات كاديلاك فإن ذلك يشير إلى التمتع بالأداء العالي وهو يماثل فرع S لدى أودي علما أن كلا من طرازي CTS-V و XLR-V أطلقا شرارة هذا الفرع الرياضي وبالتالي فإن كاديلاك CT5-V تأتي لإكمال مسيرة فئة الأداء العالي من كاديلاك.

CT5-V

تم الكشف عن طراز CT5 الأساسي خلال معرض نيويورك للسيارات لعام 2019 وبالتالي فإن كاديلاك CT5-V هي نسخة الأداء العالي لمنافسة كلا من مرسيدس-بنز AMG وبي ام دبليو “M-power” وهو لمن يريد سيارة صالون توفر أداء مميز عند الضغط بقوة على دواسة الوقود.

تبرز الجهة الأمامية في كاديلاك CT5-V من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم في مقدمة السيارة والتي يبرز من خلالها شعار كاديلاك من أجل إثبات الهوية الرياضية للسيارة كما يمكن ملاحظة وجود فتحة تهوئة في الأسفل لتوفير مظهر رياضي للسيارة وهو ما يتعزز من خلال وجود مصابيح أمامية على شكل حرف “L” توفر الإنارة المطلوبة.

CT5-V

جوانب كاديلاك CT5-V تبرز من خلال العجلات ذات الأذرع المتعددة لتوفير الطابع الرياضي للسيارة كما يمكن ملاحظة وجود إسطوانات الكبح التي يبلغ قياسها 13.6 بوصة وغطاء أقراص المكابح الذي يحمل شعار بريمبو باللون الأحمر من أجل السيطرة الكافية على السيارة.

CT5-V

الجهة الخلفية من كاديلاك CT5-V تتميز من خلال وجود مخارج العادم الرباعية الكبيرة الحجم على الأطراف وأيضا وجود الجهة الوسطية من مشتت الهواء الخلفي بنفس لون الهيكل وهو ما يمنح السيارة طابعا رياضيا معززا.

CT5-V

CT5-V

مقصورة كاديلاك CT5-V تمزج ما بين الفخامة والطابع الرياضي بطريقة مميزة حيث تبرز المقاعد الجلدية المريحة لكنها أيضا توفر الثبات الكافي لأجسام الركاب عند إجتياز المنعطفات، ما يعزز الطابع الرياضي هو وجود ألياف الكربون كما تبرز شاشة نظام المعلومات الكبيرة والتي يمكن التحكم بها من خلال اللمس المباشر أو من خلال لوحة مخصصة لهذه الغاية أو من خلال الأوامر الصوتية.

CT5-V

ميكانيكيا تحتوي كاديلاك CT5-V على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 355 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 542 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب.

أهم المقالات