سبتمبر 07, 2020

بالفيديو: مواصفات كاديلاك “ليريك” الجديدة بالكامل

بعد الكثير من التشويق، أزاحت جنرال موتورز الستار عن أول سيارة كهربائية كروس أوفر من الصانع الأمريكي، كاديلاك ليريك الجديدة كلياً، وتوضح الصور، ما حصلت عليه السيارة من مزيج من الرفاهية والفخامة والتكنولوجيا العصرية الفائقة.

كاديلاك ليريك

وتعد تلك النسخة استعراضية فقط، قبل أن تشرع كاديلاك في إنتاج تحفتها، والمخطط طرحها بالأسواق في عام 2022.

كاديلاك ليريك

منصة كهربائية

كاديلاك ليريك

تعتمد كاديلاك ليريك على منصة EV المعيارية من الجيل التالي من جنرال موتورز، وتدعمها عائلة توليد الحركة الكهربائية “Ultium” القادمة للعلامة التجارية، والتي ستوفر أكثر من 300 ميل من نطاق القيادة في أفضل مواصفات بطارية 100 كيلوواط ساعة.

كاديلاك ليريك

وتؤكد جنرال موتورز أيضًا أن ليريك الجديدة، متوافقة مع ما يصل إلى 150 كيلووات من الشحن السريع DC، ومعدلات شحن من المستوى 2 تصل إلى 19 كيلو واط، مع إصدارات الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

كاديلاك ليريك

عصر جديد لتصميم أنيق

كاديلاك ليريك

تتسم كاديلاك ليريك 2023 الجديدة كلياً بأسطح جذابة وخطوط قوية مع سقف منخفض وهيكل عريض، في حين يسيطر على الواجهة الأمامية شبك فريد من نوعه يحمل اسم “الكريستالة السوداء” أو Black Crystal، وهو ما يعد جزء من نظام إضاءة كاديلاك ليريك الاستعراضي الأمامي الذي يمكن تشغيله في سيناريوهات مختلفة، وتخبرنا كاديلاك بأن هذا مثال بسيط عن لغة تصميمها القادمة المستوحاة من فكرة السيارات الكهربائية في حد ذاتها.

كاديلاك ليريك

بطارية متقدمة

كاديلاك ليريك

من الإبداعات الأخرى في كاديلاك ليريك، هي أنها تستخدم بطارية مميزة كيميائية من عناصر النيكل والكوبالت والألمنيوم والمنجنيز، والتي تستخدم الألمنيوم في القطب السالب كي تقلل الحاجة إلى العناصر الأرضية النادرة مثل الكوبالت، فهذه البطارية الجديدة تستخدم كمية أقل من عنصر الكوبالت بنسبة 70% مقارنة بالبطاريات الحالية التابعة لعلامة جنرال موتورز. كما أن ذلك يسمح بدمج إلكترونيات البطارية مباشرة في الوحدات الداخلية، مما يلغي الحاجة ما يقرب من 90 بالمائة من توصيلات البطارية الداخلية.

كاديلاك ليريك

شاشة عرض مذهلة

كاديلاك ليريك

واحدة من أبرز مزايا كاديلاك ليريك الجديدة، هي بالطبع شاشة العرض الضخمة ذات القطعة الواحدة (33 بوصة)، والتي تمتد على معظم طول لوحة العدادات، وتقدم تفاصيل معلومات السائق، وأدوات التحكم في المعلومات والترفيه، ومشاهد الكاميرا.

كاديلاك ليريك

وتتميز الشاشة الجديدة بأعلى كثافة بكسل في صناعة السيارات، حيث تتميز بأكثر من مليار لون، 64 مرة أكثر من أي سيارة.

كاديلاك ليريك

هناك أيضًا شاشة عرض رأسية جديدة معززة بالواقع مزدوج المستوى: المستوى القريب يشير إلى معلومات مثل السرعة والاتجاه والمزيد ، بينما يعرض المستوى البعيد إشارات تنقل شفافة وتنبيهات مهمة أخرى.

كاديلاك ليريك

 وبالطبع ، ستحتوي كاديلاك Lyriq أيضًا على أحدث إصدار من Super Cruise للشركة ، وهو أول نظام لمساعدة السائق بدون استخدام اليدين حقًا.

كاديلاك ليريك

ستقدم كاديلاك أيضًا تقنية جديدة لإلغاء ضوضاء الطريق، والتي تستخدم المزيد من الميكروفونات وأجهزة التسارع أكثر من ذي قبل. سيكون النظام الجديد قادرًا على إلغاء نطاق تردد ضوضاء تجويف الإطارات، مما يتيح تجربة هادئة داخل المقصورة.

كاديلاك ليريك

ستتحول كاديلاك Lyriq الجديدة إلى أول سيارة دفع رباعي كهربائية للعلامة التجارية في عام 2022، لتدخل فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات البصمة المماثلة لتلك الموجودة في XT5.

كاديلاك ليريك

في حين أنه من السابق لأوانه معرفة التكلفة، فقد أخبرت كاديلاك أنها ستكون بأسعار تنافسية، ليس فقط ضد السيارات الكهربائية، ولكن أيضًا سيارات الدفع الرباعي التقليدية التي تعمل بالغاز أيضًا.

كاديلاك ليريك

قال متحدث باسم كاديلاك: “نحن لا نعلن عن الأسعار في الوقت الحالي، لكننا نصمم هذه السيارة لتكون قادرة على المنافسة في فئة سيارات الدفع الرباعي/ كروس أوفر بغض النظر عن نظام الدفع (ICE أو EV)”.

أهم المقالات