يونيو 12, 2024

كاديلاك تخطط لسيارة هايبركار خاصة بها

تشتهر كاديلاك بتاريخها الذي يزيد عن 120 عامًا. ومع ذلك، فإن تاريخها كعلامة تجارية للأداء يمتد لبضعة عقود فقط. كانت عملية الصعود بطيئة، لكن قسم جنرال موتورز للسيارات الفاخرة الآن يصنع واحدة من أفضل سيارات السيدان الرياضية على الإطلاق، ويشارك في أعلى فئة في لeman، ولديه خطط للدخول إلى الفورمولا 1 في عام 2028. ولكن يبدو أن طموحات الشركة لا تتوقف عند هذا الحد: وفقًا لمسؤول تنفيذي في تصميم جنرال موتورز، تريد كاديلاك بناء سيارة هايبركار.

صرح مايكل سيمكو، رئيس التصميم العالمي في جنرال موتورز، مؤخرًا لـ CarSales الأسترالية أن السيارة هي احتمال حقيقي – على الرغم من أنه توقف قبل تأكيد وجود منافس جديد طموح لكاديلاك في هذا القطاع البارز والإنتاج المحدود. يمضي سيمكو إلى أبعد من ذلك ليشير إلى أنه قد يكون قيد التطوير بالفعل، حيث يسأل ويجيب على أسئلته الخاصة: “هل يمكن لكاديلاك بناء سيارة هايبركار؟ نعم. هل نرغب في بناء واحدة؟ نعم.” “هل نحن نبني واحدة؟ سيكون هذا إفشاءًا للكثير.”

إذا قامت كاديلاك ببناء سيارة هايبركار، فستكون الأولى لشركة جنرال موتورز في تاريخها الطويل والعريق. اقتربت الشركة أكثر من ذلك عندما عرضت مفهوم كاديلاك Cien في عام 2002، وهي سيارة ذات حواف حادة بمحرك V12 في منتصف السيارة. كانت السيارة تهدف إلى الاحتفال بالذكرى المئوية للعلامة التجارية، ولكن على الرغم من الشائعات والآمال، لم تدخل الإنتاج أبدًا. بدلاً من ذلك، بدأت كاديلاك في بيع XLR، وهي نسخة معاد تصميمها من C6 كورفيت، كأول سيارة أداء مخصصة لها.

كما أشار سيمكو إلى أن السيارة قد لا تكون بالضرورة سيارة كهربائية بالكامل. إذا كانت السيارة مرتبطة بحياة كاديلاك الجديدة كعلامة تجارية للسباقات، فإن السيارة الهجينة المستندة إلى أو مشابهة لسيارة سباق LMDh الحالية (كما هو موضح في أعلى هذه المقالة) أو سيارات الفورمولا 1 المستقبلية ستكون أكثر منطقية. يمكن أن يكون هذا تطورًا راقيًا للمفهوم الذي استكشفته جنرال موتورز بالفعل في سيارة كورفيت E-Ray من الجيل C8.

في حين أن كاديلاك لا تصنع سيارة رياضية أو سوبر كار أو هايبر كار الآن، إلا أنها ستعيد دخول عالم السيارات الفخمة للغاية أخيرًا عندما يبدأ إنتاج سيلستيك الكهربائية. هذه السيارة هي تحفة فنية مصنوعة حسب الطلب تزيد قيمتها عن 340,000 دولار، والمصممة للتنافس مع رولز رويس وإعادة كاديلاك إلى شعار “معيار العالم” الذي جعل الشارة التجارية مشهورة جدًا. ستكون هذه السيارة مناسبة تمامًا للاستمرار في خطط جنرال موتورز لجعل كاديلاك علامة تجارية للسيارات الكهربائية بحلول عام 2030، لكن الشركة الآن أقل تشددًا على هذا الموعد النهائي على أي حال ويمكنها إدراج سيارة هايبركار غير كهربائية في تشكيلة منتجاتها في وقت مبكر من العقد المقبل إذا لزم الأمر.

ليس لدى كاديلاك خطط رسمية لهذه السيارة هايبركار المقترحة، ولكن الخطوة التالية في أداء كاديلاك ستأتي قريبًا نسبيًا. سيتم الكشف عن مفهوم يسمى Opulent Velocity في وقت ما خلال عام 2024، مما يمهد الطريق لسيارات كاديلاك الكهربائية عالية الأداء كما فعل سيلستيك لمنتجات الكهربائية الفاخرة للعلامة التجارية.

أهم المقالات