نوفمبر 20, 2023

كاديلاك أوبتيك 2025.. مثيرة بقوة الدفع الرباعي الكهربائي

كشفت كاديلاك عن سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة تسمى أوبتيك، ومن المقرر أن تخرج للنور في العام المقبل.

يتميز تصميم أوبتيك بتصميم مشابه لـ Lyriq ولكن عرضها أصغر حجمًا وبأسعار أفضل أيضًا.

ومن المتوقع أن تشارك أوبتيك المكونات مع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الأخرى من جنرال موتورز مثل شيفي يونيكس إي في، وبلازير إي في.

وستستمر تشكيلة كاديلاك الكهربائية في التوسع في العام المقبل مع إضافة طراز أوبتيك 2025، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) كهربائية فاخرة مدمجة.

وسيأتي الطراز الجديد أسفل Lyriq متوسطة الحجم، حيث سيتنافس مع سيارات مثل Audi Q4 e-tron وGenesis GV60 وMercedes-Benz EQB. اسمها، الذي ينتهي بـ “iq”، يتماشى أيضًا مع الطرازات الكهربائية الأخرى من كاديلاك، بما في ذلك Escalade IQ وCelestiq الرائد.

وتبدو أوبتيك ملفتة للنظر للغاية في اللون البرتقالي الساطع المعروض في هذه الصور الأولية، وتتميز بمصابيح أمامية ومصابيح خلفية ذات مظهر أنيق والكثير من الزخارف المصنوعة من الكروم والأسود اللامع.

المظهر العام للسيارة مشابه لمظهر Lyriq، ولكن تم تصغيره ليتناسب مع أبعاد Optiq الأصغر.

لم يظهر التصميم الداخلي بعد، لكن من المتوقع أن تشارك أيضًا مبادئ التصميم الأساسية مع مقصورة Lyriq.

ورغم أنه لا نعرف شيئًا تقريبًا عن مواصفات أوبتيك حتى الآن، لأن كاديلاك تلتزم الصمت بشأن التفاصيل، لكن نفترض أنها ستستخدم حزم بطاريات Ultium من جنرال موتورز، ومن المنطقي أنها ستركب على نفس منصة سيارة Chevy Equinox EV، والتي لها حجم مماثل.

إذا اعتمدت أوبتيك تكوينات نظام الدفع الخاص بـ Equinox EV، فقد يعني ذلك إعدادًا قياسيًا لمحرك واحد مع محرك كهربائي بقوة 210 حصانًا يعمل على تشغيل العجلات الأمامية وإعداد اختياري للدفع الرباعي بمحرك مزدوج يصل إلى 290 حصانًا.

ويمكن أن تصل تقديرات المدى إلى ما يقرب من 300 ميل في التكوينات الأطول مدى.

أما السعر فسيكون في نطاق 40.000 دولار ويرتفع فيما بعد.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة