مايو 06, 2015

كأس أودي سبورت تي تي

شهد كأس ’أودي سبورت تي تي‘انطلاقة متميزة غنية بالألوان. وشارك 24 متسابق مبتدئ على سيارات ’أودي تي تي‘ بنسختها الرياضية في الدورة الأولى من كأس Audi one-makeالتي أقيمت على حلبة ’هوكنهايم‘ في إطار فعاليات مهرجان ’دي تي إم‘. وأحرز النمساوي مارك كوليسيلي المركز الأول في السباق، تلاه الألماني دينيس مارشال في المرتبة الثانية،والذي نال بدوره المرتبة الأولى في تصنيف السائقين.

وفي سلسلة سباقات السيارات الجديدة على ’أودي تي تي‘، تتيح العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع للكفاءات الرياضية الشابة فرصة جديدة للدخول إلى عالم رياضة السيارات التي تقودها الشركة بنجاح. واعتمدت نماذج سيارات السباق على هياكل خفيفة الوزن، ومحرك TFSI بتقنية الحقن المباشر للوقود مع أربع اسطوانات ونظام تعليق بست سرعات.

وسيطر مارك كوليسيليعلى مجريات السباق التاريخي الأول. وفاز السائق النمساوي الشاب ذي الـ 21 ربيعاً من سالزبورغ بجولة 13 لفة أمام نيكولاي مولر مادسن (الدنمارك) ودينيس مارشال (ألمانيا).

وكان السباق الثاني من كأس ’أودي تي تي سبورت‘ على حلبة ’هوكنهايم‘ استثنائياً. وعلى حلبة مبللة، استمتع الجمهور بمشاهدة العديد من مناورات التجاوز، وفترتي حذر، فضلاً عن التشويق الكامن في منافسات تحقيق الفوز بين خمسة متسابقين. وسيطر الألماني دينيس مارشال في السباق ليحل في المرتبة الأولى ويحتفل بفوزه الأول في سباق السيارات.

وأقيمت بطولة Audi one-makeفي ظروف صعبة، وحفلت بالتنافس الحاد على المراتب ووقعت عدة حوادث أدت إلى دخول سيارة الأمان مرتين. وبعد اللفة السابعة من السباق، احتدمت المنافسة بين المتسابقين نجح فيها مارشال (18 عاماً) بإجراء مناورة جريئة عند منعطف حاد متجاوزاً نيكولاي مادسن الدنماركي ويمضي ليدافع عن مركزه الأول مع انتهاء السباق.

ويتصدر مارشال الآن الترتيب العام للسائقين بعد سباقين برصيد 43 نقطة، يليه مولر مادسن (42 نقطة) وكوليسيلي (41 نقطة).
وإضافة إلى المتسابقين الدائمين الـ 18، شارك ستة سائقين ضيوف في بطولة كأس ’أودي سبورت تي تي‘. وعلى حلبة ’هوكنهايم‘، شارك نجوم سباق سيارات بارزون مثل الأمريكي تانر فوست والفنلندي توماس هيكينين. واستقطب التنافس بينهما انتباهاً خاصاً أنهاه الأمريكي لصالحه في المرتبة الخامسة يوم السبت. وحل السائق بعمر 41 عاماً في المرتبة السادسة في السباق الثاني، الأمر الذي منحه الصدارة في قائمة المشاركين الضيوف بالبطولة.

أهم المقالات