أغسطس 22, 2020

في 30 صورة.. شاهدوا “لوسيد إير” قبل إطلاقها رسمياً في سبتمبر

بمقصورة فسيحة فاخرة وقدرات تكنولوجية فائقة، أعلنت شركة “لوسيد موتورز” وقوفها على خط المنافسة مع الكبار، عبر طرازها “لوسيد إير” الذي تم الترويج له على مدار أربع سنوات، قبل أن تكشف الشركة عن موعد إطلاقه الرسمي في التاسع من سبتمبر المقبل.

وبحسب ما أفادت به تقارير إخبارية نقلاً عن مسؤولي الشركة، فإن لوسيد إير تتطلع لتحدي الطرز الكهربائية الفاخرة أمثال تيسلا  Model S وبورشه تايكان، بسيارتها السيدان الكهربائية الجديدة كليًا لعام 2021.

في مقابلة تلفزيونية أجراها مدير التقنية التنفيذي في شركة لوسيد موتورز بيتر رولينسون قال: “إنه سيكون هناك تحول كبير إلى النقل الكهربائي، وأن سوق السيارات الكهربائية لا يزال غير ملموس، وأن تسلا فعلياً ليس لديها أي منافس في السوق الحالي”.

ومن المقرر أن يبدأ سعر السيارة الجديدة التي تطمح بها شركة لوسيد موتورز لمنافسة سيارات شركة تيسلا من 60 ألف دولار أمريكي، أم ما يعادل 225 ألف ريال سعودي. أما أسعار النماذج المعدلة فقد يتخطى سعرها ال 100 ألف دولار أمريكي.

المحرك وناقل الحركة والأداء

في وقت سابق من هذا العام، أظهرت الشركة الناشئة كيف أن سيارة Air يمكنها السير إلى مسافة 644 كلم من سان فرانسيسكو إلى لوس أنجلوس من دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

في حين لا تزال التفاصيل الكاملة عن السيارة الجديدة غائبة، إلا أن الطراز الجديد سيكون له نطاق قيادة يبلغ 517 ميلاً، وسرعة قصوى أكبر من 200 ميل في الساعة، والتسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 2.5 ثانية. بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي على مقصورة فاخرة ستتم تغطيتها بمظلة زجاجية تتطلع للسماء. كما اعتمدت السيارة الجديدة على العديد من التقنيات المبتكرة، من بينها الأضواء الأمامية المستقبلية، وأجهزة الاستشعار للقيادة الذاتية.

من المتوقع أن تقدم “إير” محركات كهربائية مفردة ومزدوجة، إذ يوفر الأول الدفع للعجلات الخلفية، والثاني يوفر الدفع لجميع العجلات وقوة 1000 حصان. سيتم دعم سيارة السيدان المكهربة بتعليق هوائي أيضًا، والذي تقول الشركة إنه يساعد في توفير قيادة سلسة.

استثمارات سعودية في السيارة

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في خريف عام 2018، عن ضخ أكثر من مليار دولار كاستثمارات في شركة “لوسيد موتورز” لإنتاج السيارات الكهربائية. وهو المبلغ الذي تعتزم الشركة استخدامه في تمويل عملية زيادة الإنتاج بالشركة، على حد تعبير ديريك جنكينز نائب رئيس التصميم في “لوسيد موتورز”.

وأشار جنكيز إلى ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية بشكل متزايد في أميركا الشمالية والصين، متوقعاً أن يبدأ الإقبال على هذا النوع من السيارات في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

أهم المقالات