مايو 29, 2018

فيسكر يحوّل موستانج روكيت إلى وحش أكثر إرعابا

توصف سيارات فورد موستانج بأنها وحوش قادمة لالتهام المشاة بسبب منظرها العدواني وسرعتها اللافتة، لكن هناك أيضا سيارات شبيهة ومستوحاة من هذه المركبة الشعبية، بمكنها أن تكون أكثر إرعابا.

ومن هذه السيارات تبرز سيارة VLF روكيت V8 المصمّمة من قبل المصمّم الشهير هنريك فيسكر ، والتي تبلغ قوّتها القصوى 725 حصان.

 هنريك فيسكر

هذه السيارة المثيرة والآسرة، تحتوي على محرّك “كويوتي” سعة 5 لتر مع 8 أسطوانات وشاحن هوائي سوبر، جسمها مصنوع من ألياف الكربون، ومن المستحيل تماما أن يتجنّب المرء التحديق فيها طويلا. واللافت في الأمر، أن سعرها في السوق يبلغ 100 آلأف دولار أميركي.

يتم نقل القوة الهائلة التي ينتجها المحرك إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس يدوية من 6 سرعات، وتتسارع السيارة من 0 الى 100 كلم بالساعة في 3.5 ثواني، أما السرعة القصوى فتصل الى حدود 300 كلم بالساعة.

كشف النقاب لأول مرّة عن هذه السيارة في العام 2014 خلال فعاليات معرض لوس انجليس للسيارات، وأول نسخة منها تم إنتاجها باللون الأسود الحالك المعدني.

هنريك فيسكر

السيارة عدوانية بشكل لا يمكن وصفه، مع غطاء محرك بفتحتي تهوية، الامر الذي يؤدي إلى الشبك الأمامي الذي تم توحيده مع الصدام الأمامي المعاد تصميمه، ثم هناك مداخل التهوية الجانبية المنقسمة إلى قسمين وصولا إلى الواجهة الخلفية والذي يكتب عليها اسم روكي بكتابة أنيقة، تنتهي كل هذه التفاصيل بطلاء خاص وعحلات 21 انش من شركة ADv.1.. أما من حيث التصميم الداخلي، فلم تحدث تعديلات ملفتة فيها، ولكن تم إضافة بعض الإضاءة الملونة، وتحسين جودة المواد المستخدة في التصميم.

وهنري فيسكر مصمّم سيارات دنماركي معروف على مستوى العالم، اشتهر بتصميمه مجموعة كبيرة من المركبات ذائعة الصيت، مثل بي ام دبليو Z8، وأستون مارتن DB9، وفيسكر كارما، إضافة إلى السيارة الكهربائية فيسكر إي موشن، وبعد مساهمات كبيرة في عالم تصميم السيارات وإنشائه مجموعة كبيرة من الشركات المتخصّصة في هذا المجال، يتفرّغ فيسكر حاليا لشركته فيسكر إنك، التي يتولّى فيها منصب الرئيس التنفيذي، علما بأنه يقيم في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأميركية.

أهم المقالات