مارس 17, 2019

فيراري SP12 EC المصممة خصيصا لأحد زبائن شركة فيراري

شركة فيراري لا يقتصر تميزها على الطرازات التي توفرها في صالات العرض الخاصة بها، يوجد قسم مختص لإنتاج السيارات خصيصا لتتناسب مع رغبات الزبائن الراغبين بأقصى درجات التميز لكن طبعا مقابل مبلغ مالي مرتفع حيث يمكن للزبائن طلب نمط تصميم معين أو طلب ما يريد في المقصورة مثل لون محدد في المقاعد، من هذه السيارات تبرز فيراري SP12 EC.

عندما تمتلك القدر الكافي من الثروة ويكون لديك مكانة إجتماعية مميزة لا بد من وجود ما يليق بذلك، قام إيريك كلابتون وهو أحد أشهر الموسيقيين بطلب سيارة فيراري مصممة خصيصا له، يرتبط هذا الشخص بعلاقة طيبة مع علامة الحصان الثائر حيث سبق له طلب طراز مصمم خصيصا له، من ضمن هذه السيارات تبرز فيراري SP12 EC.

فيراري SP12 EC

تشير الأحرف في تسمية فيراري SP12 EC كالتالي، SP تعني أن السيارة من الفئة المصممة خصيصا لأحد الأشخاص وفق ما يرغب به فيما أن EC هي إختصارا لإيريك كلابتون أحد أشهر الموسيقيين سابقا فيما أن الرقم 12 هو من طراز 512 BB الكلاسيكي.

تستعين فيراري SP12 EC بقاعدة العجلات من طراز 458 وهو أمر طبيعي بسبب توفير الوقت اللازم للإنتاج وتلبية رغبة الزبون بالحصرية والتميز، جرى ذلك عام 2012 حيث أن طراز 458 كان لا يزال قيد الانتاج قبل أن يسلم الشعلة لطراز 488 عام 2015.

فيراري SP12 EC

إذا كنت على قدر كافي من المعرفة فيما يتعلق بطرازات فيراري الكلاسيكية يمكنك ملاحظة الشبه بين فيراري SP12 EC وطراز 512 BB إلا أن الإختلاف يمكن في عدم وجود المصابيح القابلة للطي واستبدالها بمصابيح ثابتة، تصميم الجهة الخلفية للسيارة لا يقل فرادة حيث توجد المصابيح الدائرية الكبيرة كما تبرز مخارج العادم الثلاثية في الجهة الوسطى السفلية على غرار طراز 458، يمكن وصفها بأنها طراز 512 BB بطابع عصري.

من ضمن الأمور التي جرى استلهامها من طراز 512 BB أثناء تصميم فيراري SP12 EC هو الجهة السفلية التي تتزين باللون الأسود.

فيراري SP12 EC

تستعين فيراري SP12 EC بالمحرك من طراز 458، يتكون هذا المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.5 ليتر وقادر على انتاج 562 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 540 نيوتن متر، علبة التروس شبه أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب يمكن تعشيقها من خلال زوج من المقابض خلف المقود.

أهم المقالات