مارس 26, 2019

فيراري P80/C المصممة خصيصا لأحد عشاق القيادة على الحلبات

عندما يقوم أحد الزبائن الأثرياء بطلب سيارة فيراري مصممة خصيصا له فإنه يقوم بهذه الغاية من أجل التباهي عند القيادة على الطرقات العامة بأنه يمتلك المال الكافي لطلب سيارة لا يملكها أحد سواه، فيراري P80/C مصممة خصيصا لأحد الأشخاص الذين يحبون القيادة على الحلبات وأيضا بنمط تصميم يتناسب مع ذوق الزبون.

تعود بداية فكرة مشروع فيراري P80/C لعام 2015 بسبب رغبة أحد عشاق التميز بتوفر سيارة صالحة للقيادة على الحلبات مصممة خصيصا له، بالطبع علامة الحصان الثائر لديها خبرة طويلة في هذا المجال وبالتالي ليس من الصعب عليها القيام بذلك أبدا.

فيراري P80/C

تستعين فيراري P80/C بقاعدة العجلات من سيارات السباقات المميزة في ستينيات القرن الماضي وهي 300 P3/P4 وأيضا دينو 206 S من أجل تلبية رغبة الزبون حيث أنه يمكن أن يطلب ما يشاء من أنماط التصميم والمقصورة بل وحتى اللون.

تستعين فيراري P80/C بقاعدة العجلات من طراز 488 GT3 حيث أنه ما يميزه عن 488 GTB الإعتيادي أنه أطول بفارق 5 سم فقط، لم يتم الإعلان عن أي من الخصائص الميكانيكية للسيارة سواء أكانت تتعلق بالمحرك أو جهاز التعليق أو حتى الوزن.

فيراري P80/C

تتميز مقدمة فيراري P80/C بالتصميم الإنسيابي للغاية متفيدة من عدم وجود المصابيح الأمامية حيث جرى الإكتفاء بمصابيح صغيرة الحجم فقط، تبرز الإنحناءات على الغطاء الأمامي من أجل اختراق الهواء بأقل جهد ممكن وتوفير الثبات الكافي.

من ضمن ما يميز الجهة الأمامية في فيراري P80/C هو وجود مشتت الهواء الأمامي الكبير الحجم للغاية من أجل القيام بالوظيفة المرغوبة على أتم وجه خاصة أن السيارة هي للقيادة على الحلبات حيث يوجد مقاطع مستقيمة يمكن بلوغ سرعات كبيرة للغاية وبالتالي يجب تشتيت الهواء بأفضل وسيلة ممكنة.فيراري P80/C

جوانب فيراري P80/C لا تقل شأنا في التميز، تبرز الفتحات الجانبية التي تلي الأبواب من أجل إدخال الهواء للمحرك لغايات التبريد، يوجد في الأسفل شفرات كبيرة الحجم لضمان مرور الهواء بسلاسة ودون أي مشاكل تذكر.

تحتوي فيراري P80/C على عجلات بقياس 21 بوصة ومغلفة بإطارات من بيريللي من فئة “P-zero” من أجل توفير التماسك الكافي سواء لإجتياز المنعطفات أو أثناء بلوغ السرعات المرتفعة.

فيراري P80/C

فيراري P80/C

تتميز الجهة الخلفية في فيراري P80/C لسببين، الأول وجود الجناح الخلفي الكبير الذي يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية، السبب الثاني هو مشتت الهواء الذي تم تصميمه بطريقة فنية تحتوي مخارج العادم في داخله وأيضا الشفرات السفلية وهو ما يساعد في توفير الإنسيابية الكافية.

أهم المقالات