فبراير 23, 2019

فيراري P4/5 إحدى سيارات فيراري المصممة خصيصا لأحد زبائنها

شركة فيراري تتميز بتوفيرها سيارات ذات أداء مميز وتصميم ساحر إلا أنه يوجد هناك فئة من الزبائن تعتبر أن السيارات الموجودة في صالات العرض لا توفر لها التميز الكافي، توفر علامة الحصان الثائر إمكانية انتاج سيارة بمواصفات خاصة على طلب الزبون لكن بالطبع مقابل مبلغ مالي ليس بالصغير، من إحدى هذه السيارات هي فيراري P4/5 .

تعود الفكرة الرئيسية في تصميم فيراري P4/5 هو أنه يوجد أحد الأشخاص يرغب في طلب فيراري بتصميم مستلهم من سيارات فيراري المخصصة للسباقات في حقبة ستينيات القرن الماضي وتحديدا سيارات الفئة P، تم الكشف عنها خلال فعاليات مهرجان بيبل بيتش عام 2006، بلغت تكلفة هذه السيارة 4.5 مليون دولار وهو أمر طبيعي عندما يتم ذكر سيارة مصممة خصيصا لإرضاء رغبة أحد الأشخاص.

فيراري P4/5

تستعين فيراري P4/5 ببعض المكونات من طراز إنزو وهي قاعدة العجلات حيث يوجد نسخة واحدة لم تباع وهو ما ساعد في توفير بعض الوقت، المكون الآخر هو المحرك حيث أنه مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر والذي ينتج 660 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 658 نيوتن.متر، علبة التروس مكونة من 6 نسب حيث أنه يتم تعشيق النسب من خلال زوج من المقابض خلف المقود.

فيراري P4/5

يمكن وصف فيراري P4/5 بأنها طراز 330 P4 لكن مع إضافة الطابع العصري للتصميم كما أن تصميم “الأنف” في المقدمة يشبه طراز 333 SP وهو ما يوفر التدفق المناسب للهواء، التصميم الإنسيابي يساعد أيضا في تعزيزضغط الجاذبية للأسفل من أجل زيادة الثبات كما جرى تصميم الأبواب التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة من أجل توفير العزل الصوتي المناسب.

تحتوي فيراري P4/5 على عجلات خماسية الأذرع وتتزين باللون الذهبي، يبلغ القياس 20 بوصة، الإطارات الأمامية يبلغ قياسها 35/255 فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 30/335 وهو ما يوفر المظهر المميز للغاية كما أن الإطارات هي حتما من الفئة المصممة لتحمل الأداء العالي.

فيراري P4/5

مقصورة فيراري P4/5 تتميز من خلال وجود حيز مخصص لجهاز الآيبود وأيضا يوجد جهاز لوحي في لوحة القيادة يوفر كافة المعلومات للسائق ويقوم بإظهار العطل في حال وجوده من أجل عمل اللازم، اللافت في الأمر أن مكونات المقصورة التي تم طلبها خصيصا ساعدت بتخفيف الوزن بفارق 270 كجم بالمقارنة مع طراز إنزو.

أهم المقالات