أغسطس 18, 2018

فيراري F40 بنظام عادم معدل تجوب شوارع امارة موناكو

فيراري F40 هي من أبرز ما صنعته شركة فيراري كما أنها آخر سيارة قام مؤسس الشركة انزو فيراري بالاشراف على تطويرها قبل وفاته.

أبرز ما يميز فيراري F40 أنه تم بناؤها لغاية واحدة فقط : سيارة انتاج تجاري قادرة على كسر حاجز سرعة 300 كم/س وهو ما حدث بفضل المحرك البالغة سعته 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 470 حصان. علبة التروس هي يدوية من 5 نسب.

فيراري F40

المحرك وحده لا يكفي للوصول الى السرعة المرغوبة بل يجب كذلك التمتع بوزن خفيف يساعد في هذه الغاية. وزن سيارة فيراري F40 يبلغ 1235 كجم، تم ذلك من خلال عدم احتواء السيارة على أي من وسائل الرفاهية حيث أنه لا يوجد بها نظام صوت علما أن صوت المحرك هو مقطوعة موسيقية بحد ذاته.

فيراري F40

قام احدى مالكي سيارة فيراري F40 والمزودة بنظام معدل لأنابيب العادم بقيادة السيارة في شوارع امارة موناكو لكن بالطبع تم مراعاة قوانين القيادة خلافا للسائح الذي قام بقيادة لامبورجيني هوراكان بطريقة متهورة على طريق الشيخ زايد في امارة دبي مما أدى الى بلوغ الغرامات 45 ألف دولار.

بفضل أنابيب نظام العادم المعدلة الموجودة في فيراري F40 فانه يعطي صوتا يشبه اطلاق النار من السلاح الآلي وهو أمر محبب لعشاق السيارات الذين يحبون التمتع بالأصوات الصادرة من نظام العادم.

فيراري F40

فيراري F40 هي بالطبع من فئة الاصدار المحدود لدى علامة الحصان الثائر حيث أنه تم انتاجها في الفترة ما بين 1987-1992 بعدد بلغ 1311 كما أننا لا نعلم عدد السيارات السليمة منها بعد. لمن يرغب بمعرفة أصالة القطع في سيارة فيراري F40 يمكن الاستعانة بخدمة فيراري كلاسيتش التي تمكن من يرغب ببيع أو شراء السيارة بمعرفة القطع الأصلية أو حتى اذا سلكت خط الانتاج أصلا.

فيراري F40

المنافسة الوحيدة لفيراري F40 هي بورشه 959 التي كانت تحتوي على نظام دفع رباعي سابق لأوانه كما يمكن تعديل الارتفاع بها كما أنها تمكنت أيضا من تجاوز سرعة 300 كم/س مما كان يعتبر أمرا مذهلا في فترة أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي.

أهم المقالات