مايو 29, 2018

فيراري 335 S تتألق في مهرجان خاص للسيارات الكلاسيكية

مهرجانات السيارات الكلاسيكية هي مميزة للغاية حيث أنها تحتوي على سيارات قديمة العهد لا تزال بكامل قوتها وأناقتها.

فازت احدى سيارات فيراري في مهرجان Concorso d‘Eleganza Villa d’Este والذي يعني مهرجان الأناقة الكلاسيكية علما بأن السيارة هي فيراري 335 S والتي فازت بلقب أفضل سيارة مشاركة.

فيراري 335 S

تتميز سيارة فيراري 335 S الكلاسيكية بندرتها حيث تم صنع 4 سيارات منها فقط، شاركت بعدد من السباقات على الحلبات والطرق العادية وهي خامس سيارة ايطالية تفوز بهذا اللقب على التوالي.

فيراري 335 S

ما يميز سيارة فيراري 335 S الكلاسيكية هو تصميمها البسيط والذي تم بمساعدة المصمم الشهير سكالييتي.

سيارة فيراري 335 S الكلاسيكية هي من أقوى وأسرع سيارات عصرها حيث أن محركها يتكون من 12 اسطوانة بسعة 4.0 ليتر ينتج 400 حصان الأمر الذي كان مذهلا في تلك الفترة.

فيراري 335 S

تعود ملكية سيارة فيراري335 S الكلاسيكية الى أحد جامعي السيارات الكلاسيكية في النمسا وقد قام بشرائها عام 2013 بسعر 21.5 مليون دولار وهذه السيارة هي الأخيرة من النماذج الأربعة التي تم بناؤها.

سيارة فيراري 335 S موضوع المقال أعطيت لقب السيارة الهائمة على وجهها بسبب تنقلها بين عدد من الدول وهي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان الى أن استقرت أخيرا لدى مالكها الحالي في النمسا.

فيراري 335 S

تم بيع سيارة أخرى من فيراري 335 S الكلاسيكية في عام 2016 بمبلغ 36 مليون دولار فيما تحطم نموذج آخر أثناء مشاركته في سباق ميل ميليا Mille Miglia التي يعني ألف ميل باللغة الايطالية.

فيراري 335 S

سيارة فيراري 335 S ليست هي الوحيدة التي تشهد على ارث الحصان الثائر العريق بل هناك العديد من السيارات الحصرية والاستثنائية حيث أن لدى الشركة قسم مختص بتصميم السيارات لهواة التمايز مقابل مبلغ مميز أيضا وفي حال بيعها لاحقا ستحافظ على قيمتها نظرا لفرادتها.

فيراري 335 S

تحدثنا سابقا في احدى مقالاتنا عن بيع سيارة كلاسيكية من فيراري باحدى أشهر دور المزادات في موناكو بمبلغ 11 مليون دولار وهناك العديد من سيارات الحصان الثائر ذات الاصدار المحدود تباع بأسعار فلكية لأحد جامعي السيارات الذي يرغب بالتميز.

أهم المقالات