أكتوبر 19, 2016

فيديو مدهش لسباق سوبر كروس الأول للدراجات النارية في لبنان

مع 25 مشترك من أفضل الدراجين يتنافسون على حلبة ترابية مغلقة، جرت فعاليات أول سباق سوبر كروس للدراجات النارية في لبنان، من تنظيم شركة RYMCO Power Sports بالتعاون مع الجامعة الأميركية للتكنولوجيا (AUT)، نادي للدراجات النارية (MTCL) والتأمين التجاري.

الحلم أصبح حقيقة،” قال إيف خضرا مدير RYMCO Power Sports. “الفضل الأكبر يعود الى ثقة الجامعة الأميركية للتكنولوجيا في هذه الفكرة واتاحة جميع الإمكانيات لتنفيذها. هذا الحدث ليس الا الخطوة الأولى لمشروع أكبر يكمن في تأسيس أكاديمية موتور كروس توفر للهواة أخلاقيات وتقنيات هذه الرياضة“.

دراجين محترفين تنافسوا على حلبة مغلقة من التراب مجهزة لأداء القفزات، في عرض استثنائي مخصص لهواة الدراجات النارية. فاز في الـMx 1 جميل الغلاييني بـ1,38,3 دقيقة، في حين فاز محمد علي سبيتي في الـMx2 بـ1,56,4 دقيقة. هذا وقد حصد محمود الحمصي جائزة أفضل أداء.

تولى مهمة التحكيم على أداء المتسابقين لجنة من أفضل الدراجين في لبنان، مؤلفة من السيد جاد قبيسي، السيد رفيق عيد، والسيد محمود قهوجي. هذا واستندت معايير الحكم على الوقت المستغرق للانتهاء من اللفة، اضافة الى المهارات وتقنيات القفز، التي تنوعت بين المستوى المتوسط والأعلى. في النهاية جرى تقديم شهادة تقدير لاستضافة هذا الحدث الفريد إلى السيدة غادة حنين، رئيسة الجامعة الأميركية للتكنولوجيا.

هدفنا الرئيسي هو تعزيز سباق آمن وتوجيه الجيل الجديد من عشاق الدراجات النارية، حول أهمية ممارسة هذه الرياضة على حلبات مغلقة وليس الطرق الرئيسية” وأضاف خضرا. “نشر الوعي حول أهمية الحصول على التدريب المناسب من المدارس المتخصصة، الحالية والمستقبلية، هو المفتاح. ولكن، ما هو أكثر أهمية، هو توفير البنية التحتية المناسبة لهذا الغرض. كما أننا بحاجة الى مزيد من الحلبات المشابهة للـAUT حالات، لإتاحة الفرصة أمام جميع الشباب الراغبين بممارسة هذه الهواية.”

شاهدوا الفيديو المثير للدهشة في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات