أبريل 24, 2020

فيديو.. بنتلي تحيل مولسان إلى التقاعد بعد عقد من الإنتاج

قررت شركة بنتلي عملاق صناعة السيارات البريطانية الفاخرة إحالة سيارتها مولسان إلى التقاعد ووقف إنتاجها نهائياً، وذلك بعد عقد كامل من الإنتاج.

انطلقت سيارة بنتلي مولسان في الأسواق منذ عام 2010 لتكون الموديل الرائد للعلامة البريطانية الفاخرة. وقد ودعت بنتلي السيارة الشهيرة بإصدار نهائي خاص سينتهي إنتاجه خلال أسابيع.

باعت بنتلي حتى الآن أكثر من 7,300 سيارة مولسان في السنوات العشر الفائتة. وتستعد الآن لبدء عصر جديد بموديل رائد حديث، مع نشر فيديو لتوديع مولسان وذكر أهم إنجازاتها.

ونرى في الفيديو المرفق بهذا الخبر عملية صناعة وتجميع مولسان، والتي تأخذ حوالي 400 ساعة لكل سيارة، ما يعتبر وقتاً طويلاً لتجميع سيارة.

جميع سيارات مولسان مزودة بمحرك V8 Series L توربو مزدوج سعة 6.75 ليترات، وهو النسخة العصرية للمحرك الأيقوني الذي استمرت بنتلي في صنعه منذ 1959، مع إنتاج 35,898 نسخة من المحرك على مدار الأعوام الستين الأخيرة، قبل توديعه هو الآخر مع مولسان. وقد وصلت قوة المحرك في إصدار مولسان سبيد إلى 539 حصاناً مع عزم دوران بلغ 1100 نيوتن/متر.

الموديل الرائد الجديد لبنتلي هو سيارة فلاينج سبير الجديدة، والتي وصفتها بنتلي بـ”السيارة الجديدة الأفضل في العالم حسب المراجعات”.

أهم المقالات