مايو 29, 2020

فيديو: أكورا تكشف رسمياً عن 2021 TLX Type S الرهيبة

أزاحت شركة أكورا النقاب عن سيارتها الجديدة كليا 2021 TLX Type S، التي تتميز بمنصة خاصة بـ Acura. ويحتوي النموذج على تصميم آخاذ حاد يمكن أن يساعدها على التميز عن الطرز الأخرى.

التصميم

أكورا 2021 TLX Type S

ذكر موقعا carscoops وmotor1 أنه تمت معاينة TLX بمفهوم Type S العام الماضي، وهي مزودة بشبكة خماسية جريئة من الألماس تحيط بها مصابيح LED أمامية من نوع Jewel Eye LED ومآخذ هواء عضلية.

بالعودة إلى الوراء، هناك غطاء منحوت أطول وهيكل رياضي. ينضم إليهم زجاج أمامي فخم وسقف متدفق ومصدات خلفية واضحة. يستمر التصميم الرياضي للخلف، حيث أعطى المصممون النموذج نظام عادم مزدوج. وهناك أيضًا مصد أكثر تميزًا ومصابيح خلفية نحيلة.

أكورا 2021 TLX Type S

يمكن للعملاء الذين يبحثون عن شيء رياضي اختيار TLX A-Spec. تتميز بوحدات إضاءة ملونة، لمسات باللون الأسود اللامع وعجلات من الألمنيوم قياس 19 بوصة مع طلاء Shark Grey.

تذهب TLX Type S إلى أبعد من ذلك حيث يمتلك النموذج شبكة فريدة ومآخذ هواء أكبر. وتشمل الميزات البارزة الأخرى فاصلًا أماميًا أكثر جرأة وقوة، وناشرًا خلفيًا، ونظام عادم رياضي رباعي الأنبوب وعجلات 20 بوصة ملفوفة بالمطاط عالي الأداء.

أكورا 2021 TLX Type S

قاعدة العجلات تصل إلى 3.7 بوصة، والارتفاع المنخفض 0.6 بوصة. ولكن الأكثر إثارة هو نسبة الاندفاع إلى المحور التي تزيد 7.8 بوصة.

المقصورة الداخلية

أكورا 2021 TLX Type S

يستمر التصميم الجديد في المقصورة، حيث توجد عجلة قيادة جديدة مغطاة بالجلد، ومجموعة أدوات بسيطة مع شاشة عرض معلومات متعددة مقاس 7 بوصات. كما تتخلص السيارة من إعداد الشاشة المزدوجة لنظام معلومات وترفيهي واحد مقاس 10.2 بوصة

أدناه، هناك مكدس مركزي جديد مستوحى من النظام المستخدم في NSX. يتميز بتصميم متدرج مع لمسات مفاتيح جديدة ولمسات سوداء لامعة.

أكورا 2021 TLX Type S

المقصورة أكثر فخامة من الطراز السابق، وسيجد المشترون لمسات من الألومنيوم بالإضافة إلى تقليم الخشب المسام المفتوح. هناك أيضًا وحدة تحكم مركزية جديدة مزودة بشاحن لاسلكي للهاتف الذكي ولوحة لمس للتحكم في نظام المعلومات والترفيه.

أكورا 2021 TLX Type S

ستتوفر مجموعة متنوعة من الخيارات بما في ذلك تنجيد جلد ميلانو ومقاعد أمامية كهربائية ذات 16 اتجاه. يمكن للعملاء أيضًا طلب شاشة عرض علوية مقاس 10.5 بوصة ونظام إضاءة محيطي مع 24 مخططًا مختلفًا. سيكون هناك أيضًا نظام صوت ممتاز مع مضخم صوت وأربعة مكبرات صوت مثبتة في السقف.

تتميز TLX A-Spec بكابينة رياضية مع عجلة قيادة مسطحة القاع تتميز بخيوط متباينة. يضيف النوع S مواد فريدة بالإضافة إلى شارات من النوع S على مساند الرأس وألواح عتبة الباب.

المحرك

تحت غطاء المحرك، يوجد محرك توربو سعة 2.0 لتر ينتج 272 حصانًا وعزم دوران 280 نيوتن.متر هذه زيادة كبيرة تبلغ 66 حصانًا و 133 نيوتن متر عن الأسطوانات الأربع الحالية.

أكورا 2021 TLX Type S

المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من عشر سرعات يتميز بتقنية Sequential  SportShift.  تقول الشركة إن علبة التروس الجديدة لها نطاق نسبة أوسع، وتروس منفصلة أكثر، وترس أقل أقل من ناقل الحركة السابق ذي الثماني وتسع سرعات.

سيأتي الطراز بشكل قياسي مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية، ولكن سيكون نظام الدفع الرباعي ذو المناولة الفائقة اختياريًا. ينحاز نظام الجيل الرابع للخلف ويرسل ما يصل إلى 70٪ من عزم دوران المحرك إلى العجلات الخلفية أثناء القيادة العادية.

أكورا 2021 TLX Type S

منصة جديدة

نظرًا لأن TLX هي “سيارة رياضية في صميمها”، قررت Acura أن تكون جادة بشأن خصائصها في القيادة. كجزء من التغيير، يتميز النموذج بمنصة جديدة وتعليق أمامي مزدوج. مما يساعد في معالجة أكثر دقة وقبضة على المنعطفات، بالإضافة إلى المزيد من الامتثال الميكانيكي لتحسين جودة القيادة.

علاوة على ذلك، تحتوي السيارة على سر كهربائي ولم تخض Acura في التفاصيل، لكنها أكدت أن TLX Type S ستحتوي على أربعة مكابس Brembo الأمامية وأقراص أكبر من الطراز القياسي.

أكورا 2021 TLX Type S

يتميز جهاز 2021 TLX بهيكل جديد يتميز بزيادة صلابة الالتواء بنسبة 50٪ وزيادة الصلابة بنسبة 100٪ حيث يتم تركيب التعليق على الجسم. وقالت الشركة أيضًا إن الهيكل هو الأكثر صلابة على الإطلاق الذي تقدمه Acura ، بخلاف NSX.

ستصل 2021 Acura TLX إلى الأسواق هذا الخريف وسيبدأ التسعير في نطاق 30،000 دولار.

أهم المقالات