سبتمبر 20, 2018

فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية التي لم تبصر النور

عند الحديث عن فوكس واجن يتبادر للأذهان سيارة عملانية مزودة بأحدث التقنيات لتوصيل الناس إلى وجهاتهم المرغوبة إلا أنه يوجد لديها نماذج إختبارية مميزة لكنها للأسف لم تبصر النور مثل فولكس واجن كونسبت آر .

فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية ظهرت خلال فعاليات معرض فرانكفورت عام 2003 وهي تحتوي على تصميم مميز للغاية يمزج ما بين الطابع الكلاسيكي والعصري في وقت واحد كما أنها من فئة السبيدستر التي تمتاز بزجاج أمامي صغير وهي الصيحة التصميمية التي تعتمدها بورشه منذ خمسينيات القرن الماضي حتى يومنا هذا.

فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية

يمكن ملاحظة الخطوط العامة للتصميم في سيارة فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية والتي تم الإستعانة بها في طراز EOS المكشوف الذي ظهر لاحقا كما أن السيارة هي رودستر تحتوي على مقعدين فقط بسبب وجود المحرك في الجهة الوسطية خلف المقاعد مباشرة وليس مثل بيتل الكلاسيكي الذي كان المحرك في أقصى الجهة الخلفية وهو بالطبع بسبب أن فيرديناند بورشه هو من قام بالتصميم.

فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية

مقصورة فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية هي مميزة وإستثنائية حيث يغلب عليها الطابع المستقبلي بالنسبة لسيارة ظهرت عام 2003، تصميم لوحة العدادات صغير جدا حيث تم دمج جميع المعلومات في حيز مدمج وهو ما يشكل سلبية لمن يعاني من ضعف النظر، الجهة الوسطية تمتاز بوجود الأزرار المناسبة للتحكم بكافة الوظائف كما يوجد زر التشغيل مما يعطي فكرة عن التوجه المستقبلي لتصاميم طرازات فولكس واجن.

فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية

المحرك الموجود في سيارة فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية يتخذ مكانا وسطيا خلف المقاعد كما أنه مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.2 ليتر ويعمل بتقنية الحقن المباشر FSI مما ينتج 265 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية ثنائية الكلتش DSG مكونة من 6 نسب كما أن الإندفاع هو بالعجلات الخلفية.

يعود الفضل في التصميم الثوري لسيارة فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية للمصمم بيتر شراير وهو الذي قام أيضا بتصميم الجيل الأول من أودي TT كما أنه يشغل حاليا رئيس قسم التصاميم في مجموعة هيونداي كيا مما يفسر التطور الملحوظ في التصاميم لكلا العلامتين الكوريتين مقارنة بالطرازات السابقة.

فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية

فولكس واجن كونسبت آر الإختبارية هي ليست الوحيدة التي لم تسلك خط الإنتاج بل يوجد هناك طراز W12 الإختباري الذي ظهر في معرض طوكيو للسيارات عام 1997 لعرض الوضعية الجديدة W12 لإسطوانات المحرك والتي تتيح حيزا أقل لكتلة المحرك.  

أهم المقالات