أغسطس 28, 2021

فولكس واجن جيتا 2022.. تحديثات في التصميم والأداء لجميع فئاتها

أعلنت شركة فولكس واجن VW الأمريكية أنها ستقوم بتحديث طرازي جيتا Jetta وجيتا جي إل أي GLI لعام 2022، على الرغم من كون التحديثات معتدلة، إلا أنها ستضيف قوة إلى السيارة الأساسية، مع تصميم محسن قليلاً في جميع فئاتها.

فولكس واجن جيتا 2022

ربما يكون أكبر تحديث تحظى به السيارة لعام 2022 هو المحرك المتطور EA211 سعة 1.5 ليتر، والذي يولد 158 حصان (160حصان/ 117 كيلوواط) وعزم دوران 249 نيوتن متر، بزيادة حوالي 11حصان لإجمالي قوة السيارة.

فولكس واجن جيتا 2022

تم تعديل المحرك الذي تمت ترقيته، بعد تقديمه لأول مرة في سيارة تاوس الجديدة المدمجة الكروس أوفر، ليكون له نسبة ضغط أعلى، وجدران أسطوانية مغلفة بالبلازما لتقليل الاحتكاك، وهندسة توربينية متغيرة للتوربو، وذلك بهدف زيادة عزم الدوران والكفاءة.

فولكس واجن جيتا 2022

سيظل المحرك المحدث مقترنا إما بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

فولكس واجن جيتا

وفقا لفولكس واجن من المتوقع أن تتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلا في 7 ثوانٍ عالية، بينما تحتفظ جيتا جي إل أي بمحرك EA888 سعة 2.0 ليتر، حيث يولد 228حصان ( 231حصان / 170 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 258رطل قدم ( 349 نيوتن متر) ويمكن إقرانه إما بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات.

تحصل جيتا، على تحديث مرئي معتدل أيضا لإصدار عام ،2022 ستنضم مصدات أمامية وخلفية جديدة إلى خيارات الألوان والعجلات الجديدة المتاحة لهذا الطراز، إلى جانب المصدات المعاد تصميمها قليلاً، كما أضافت فولكس واجن قضبان كروم مزدوجة تمتد عبر الشبكة خلف شعار فولكس واجن.

فولكس واجن جيتا 2022

يأتي الشريط الأحمر المميز لـجي إل أي GLI بشكل مثير، ليتماشي مع الواجهة الأمامية السفلية المميزة بينما في الخلف، سيحصل جي إل أي أيضا على ناشر أسود على شكل قرص العسل يتماشى مع المصد الجديد وستعمل عوادم المخرج المزدوج الأوسع، على منح صوت أفضل للسيارة، كما تقول فولكس واجن.

فولكس واجن جيتا 2022

ستتوفر سيارة جيتا الأساسية بسبعة ألوان (بما في ذلك الأحمر المعدني، أبيض، أزرق ميتاليك)، بينما ستتوفر جيتا جي إل أي بخمسة ألوان.

تتراوح مقاسات العجلات بين 16 بوصة إلى 18 بوصة في جي إل أي، كما ستتوفر حزمتان اختياريتان للعجلات السوداء اللون.

فولكس واجن جيتا 2022

تشمل تحديثات 2022، لجيتا سبورت، استبدال فئة آر لاين R-Line، حيث ستحصل الحزمة الموجهة نحو القيمة على تصميم جديد بلمسات سوداء ساطعة على طول نوافذها مثل طراز جي إل أي GLI، بدلاً من عناصر الكروم التي تحصل عليها الطرز الأخرى.

فولكس واجن جيتا 2022

كما أنها ستحصل على شبكة معتمة، وأغطية مرايا سوداء، وعجلات من الجرافيت الداكن مقاس 17 بوصة، وترس تفاضلي إلكتروني إكس دي إس XDS ، ومحرك EA211.

تأتي مجموعة العدادات الرقمية مقاس 8بوصات من فولكس واجن الآن قياسية لعام 2022، بينما تحصل جي إل أي على العدادات 10 بوصة.

فولكس واجن جيتا 2022

كما تحصل جيتا العادية على أحدث برامج المعلومات والترفيه الخاصة بالشركة، والشحن اللاسلكي، وApp-connect للأجهزة المتوافقة.

تأتي جيتا الآن بمقاعد اختيارية مدفأة أمامية وخلفية بالإضافة إلى مقاعد مهواة للركاب الأماميين.

فولكس واجن جيتا 2022

صممت المقاعد القماشية الجديدة قياسية بنمط المعين، بينما يحصل الطراز الرياضي على مقاعد القماش الرياضية الخاصة به، وتدعم أيضا بالجلود، حيث يتم تقديم الأخير بلونين جديدتين هما الأسود والبني.

تحصل جي إل أي GLI على خياطة حمراء في جميع الأنحاء وعجلة قيادة رياضية جديدة مغلفة بالجلد مع وظائف اللمس التي تضيء باللون الأحمر.

تقول فولكس واجن إنها لا تزال ملتزمة بإنتاج سيارات السيدان بشكل عام وجيتا على وجه التحديد. مع ارتفاع مبيعات العام حتى تاريخه بنسبة % 5 مقارنة بالعام الماضي.

تعد جيتا من إنتاج شركة فولكس واجن الأمريكية التي حصلت على أفضل تصنيف للإسم وثاني طراز أكثر ولاء من قبل العملاء.

ومن المتوقع أن تصل النسخة الجديدة من السيارة السيدان إلى صالات عرض الوكلاء في الربع الأخير من عام 2021.

قد يهمك أيضاً: فولكس واجن تي روك الجديدة كليا لعام 2021 

أهم المقالات