مايو 30, 2020

فولكس واجن تشتري حصة في شركة جوشوان هاي تك الصينية

وافقت شركة تكنولوجيا بطاريات الليثيوم الصينية جوشوان هاي تك ، على بيع حصة من أسهمها لشركة فولكس واجن الصين الفرع الصيني لمجموعة فولكس واجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات.

وأشارت وكالة بلومبيرج للأنباء إلى أن جوشوان هاي تك طرحت حصة من أسهمها للبيع في طرح خاص بقيمة نحو 7.3 مليار يوان، حيث وصلت قيمة الحصة التي اشترتها “فولكس واجن الصين” إلى ستة مليارات يوان على الأقل وفقا للبيانات الرسمية.

وبعد الصفقة وصلت حصة فولكس واجن الصين في جوشوان إلى 26.47 في المائة لتصبح أكبر مساهم في شركة التكنولوجيا الصينية. يذكر أن شركة جوشوان تأسست عام 1998 في مدينة هيفي الصينية، وهي تعمل في مجال الأبحاث والتطوير والتصنيع والبيع لبطاريات الليثيوم المؤين المستخدمة في مجموعة واسعة من المنتجات، بدءا من الهواتف المحمولة حتى السيارات الكهربائية.

واحتفلت مجموعة فولكس واجن الألمانية لصناعة السيارات بمرور 83 عاما على تأسيسها كشركة لصناعة السيارات الشعبية في ألمانيا.إلى ذلك، استدعت شركة فولكس واجن الألمانية للسيارات، موديلات قديمة بسبب مخاطر في انطلاق الوسائد الهوائية، قد تؤدي إلى الإصابة أو الوفاة.

ووفقا لـ”الألمانية” أشار المكتب الاتحادي للمركبات في فلنسبورج إلى أن هذه الخطوة ستسري على عدد قليل نسبيا من السيارات.

وأوضح المكتب أن عدد السيارات المعنية بهذا الإجراء يصل إلى أكثر من 4100 سيارة طرازي جولف وباسات من إنتاج الفترة من عام 1997 حتى عام 1999، منها نحو 3200 سيارة في ألمانيا.

أهم المقالات