يونيو 05, 2023

فولكس واجن أماروك بيست 2.0.. وحش بنظام تعليق ضخم لاقتحام التضاريس الوعرة

ترجمة – هيثم يونس

خضع الجيل الثاني من فولكس واجن أماروك، لتحول ملحوظ من قبل شركة Delta4x4 الألمانية والتي طرحت أحدث إصدار من السيارة يطلق عليه “بيست 2.0 ” Beast 2.0 بقوة لا يستهان بها على الطرقات الوعرة.

تأتي فولكس واجن أماروك بيست 2.0 مع بعض الترقيات التقنية، وتتضمن رفع ضخم لنظام التعليق الجاهز للعمل على جميع أنواع التضاريس.

فبينما يرتفع جسم أماروك بمقدار 100 ملم (ما يقرب من أربع بوصات) أعلى من النموذج القياسي.

لم تتوقف الشركة عند هذا الحد وقطعت شوطًا إضافيًا من خلال تنفيذ تعديلات تعليق مثيرة، مما أدى إلى رفع إجمالي يبلغ حوالي 150 ملم (بنحو ست بوصات).

يساعد ذلك في تجاوز العوائق الأكثر خطورة على الطرقات الوعرة، كما تعمل الإطارات  الملتفة حول العجلات السوداء متعددة الأضلاع على تحسين الجر.

تم تعزيز نظام التعليق المرتفع من خلال وجود إطارات BF Goodrich الضخمة مقاس 33 بوصة، بما يؤدي لرفع إجمالي للبيك آب بما يتجاوز 170 ملم (حوالي سبع بوصات).

 مع هذه الترقيات يمكن أيضا إستيعاب إطارات أكبر مقاس 35 بوصة، لأولئك الذين يسعون إلى المزيد من القدرات على الطرقات الوعرة.

لضمان الإعداد المناسب، تتميز الشاحنة بفتحات رفارف من البولي يوريثين، مع إضافة 60 مم (2.3 بوصة) من العرض على كل جانب. يكمل المظهر القوي عجلات سوداء مقاس 18 بوصة، وشبكة أمامية معدلة مع مصابيح PIAA إضافية.

تمت إضافة حامل إلى الواجهة الأمامية للسيارة لتثبيت المصابيح الإضافية، وفي الخلف، تحتوي على زوج من الدرجات الجانبية الجديدة لتحسين الدخول والخروج، حيث تأتي أطول بكثير من ذي قبل. ويتم تقديم السيارة بطلاء الأزرق الفاتح الرائع، مع الكثير من الزخارف السوداء ولمسة من اللون الأحمر في المقدمة.

تخصص الموالف في إبراز الوحش الذي يتنافس مع الجيل الجديد من تويوتا تاكوما التي تم عرضها لأول مرة مؤخرا مع العديد من الميزات الجديدة

خيارات المحركات تبدأ مع محرك الديزل المكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني ينتج 148 حصان أو 168 حصان حسب السوق، يتوفر المحرك ذاته بخيار مزدوج الشاحن مما يمكن من إنتاج قوة 201 أو 207 حصان.

الخيار الأكبر من محركات الديزل هو بسعة 3.0 ليتر وأيضا يتصل بشاحن توربيني يمنح قوة 238 أو 247 حصان. بخصوص محركات البنزين يوجد الخيار بسعة 2.3 ليتر ويتصل بشاحن هواء توربيني مما يمكن من إنتاج قوة 300 حصان.

خيارات علب التروس هي إما يدوية من 5 أو 6 نسب أو أوتوماتيكية من 6 نسب فيما تأتي خيارات المحركات بقوة 207 حصان أو أكثر متصلة بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب.

لأولئك الذين يتوقون للحصول على هذه الترقيات، قدمت Delta4x4 تفاصيل الأسعار حيث تطرح مجموعة رفع الجسم بسعر2,782 دولار وتكلفة رفع التعليق 1,712 دولار، والعجلات والإطارات يبلغ سعرها 3,103 دولار.

يمكن أن تكون مشاعل الحاجز اللافتة للنظر ملكك مقابل 1,926 دولار إضافية، في حين أن الخطوات الجانبية والأضواء الأمامية الإضافية مقابل 750 دولار و 650 دولار على التوالي، لا تشمل هذه الأسعار  رسوم التثبيت.

أهم المقالات