سبتمبر 09, 2023

فولكس فاجن باسات 2024 مفصلة في صور حقيقية من IAA ميونيخ

نظرًا إلى تعهد سيارة فولكس فاجن (Volkswagen) بإنتاج سيارات كهربائية فقط في أوروبا ابتداءًا من عام 2033، فمن المحتمل أنك تنظر الآن إلى الجيل الأخير من سيارات باسات (Passat) التي تعمل بمحركات احتراق.

نحن نعتقد أنه سيكون من الخطأ حذف الاسم في عصر السيارات الكهربائية نظرًا إلى أهميته، ولذلك هناك فرصة كبيرة لبقائه عندما يتم إلغاء (ICEs)، فقد أكد الأشخاص في فولفسبورغ أن الألقاب الشهيرة مثل غولف (Golf) وجي تي آي (GTI) لن تختفي أبدًا.

ولكن باسات الجديدة التي صورناها في معرض التنقل لعام 2023 في ميونيخ لا تحمل علامة “صنع في ألمانيا”.

النموذج الجديد من باسات 2024

مع النموذج الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي B9، تنقل مجموعة فولكس فاجن إنتاج سيارتها متوسطة الحجم إلى براتيسلافا في سلوفاكيا حيث سيتم بناؤها جنبًا إلى جنب مع الجيل التالي من سيارات سوبر.

وبينما تودع الباسات أسلوب هيكل سيدان، ستستمر سكودا في بيع كل من ليفتباك (liftback) وواغن (wagon)، والحقيقة المثيرة أن باسات الجديدة تم تطويرها من قبل شركة صناعة السيارات التشيكية.

أما بالنسبة للسيارة المطروحة فهي بالتأكيد من بين طرازات بنايات 2024 المتاحة، فهي ليست فقط نسخة (eHybrid) مع ناقل حركة كهربائي لكنها أيضًا مستوى قطع الرائد R-Line ومع عجلات محسنة هوائيًا بمقاس 19 بوصة.

لحسن الحظ، لا توجد أطراف عادم رباعية وهمية تظهر من الخلف كما كان الحال مع الجيل السابق من باسات R-line بعد أن تلقت تغيير مثير في منتصف الدورة.

فولكس دبليو (VW)

ومن الجدير بالذكر أن فولكس دبليو (VW) قد جعلت باسات أكبر بكثير بالنظر إلى أن الطول الإجمالي قد زاد بمقدار 5.7 بوصة (144 ملليمتر) إلى 193.5 بوصة (4917 ملم)، في حين أن العرض قد ارتفع بمقدار 0.8 بوصة (20 ملم) إلى 72.9 بوصة (1852 ملم).

مدد المهندسون قاعدة عجلات العربة بمقدار 1.97 بوصة (50 مم) إلى 111.8 بوصة (2841 مم) للحصول على مساحة إضافية للساق الخلفية.

وبما أنها مرتبطة ميكانيكيًل مع سوبر كومبي (Superb Combi) أكثر من قبل، منطقة الشحن كهفية كما هو متوقع، فالحجم أعلى بمقدار 1.41 قدم مكعب (40 لتر) إلى 24.3 قدم مكعب (690 لتر) مع المقاعد الخلفية في المكان.

اطوي المقعد وسيكون لديك 67.8 قدم مكعب (1،920 لتر)، وهو 4.9 قدم مكعب (140 لتر) أكثر من ذي قبل.

ستبيع سيارة فولكس دبليو باسات الجديدة في أوروبا في الربع الأول من سنة 2024، ومن الناحية الفنية لا تُعتبر السيارة ميتة بما أنه لا يزال يمكنك شراء واحدة في الصين كونها مصنوعة محليًا.

وخلاصة القول

في الواقع، لا تزال روح فيتون (Phaeton) حية في داخل فيديون (Phideon)، وهي سيارة سيدان كاملة الحجم وإن لم تكن متطورة مثل سيارة سيدان الأصلية الميتة.

وبالحديث عن ذلك، أرادت شركة فولكس فاجن أن تمنح شركة فايتون جيلاً ثانيًا بمحركات V8 TDI وW12، ولكن في نهاية المطاف تم التراجع عن المشروع.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة