يوليو 07, 2018

فولفو تخطّط لإصدار كهربائي من XC40 قريبا

تستعد شركة فولفو لإنتاج إصدار كهربائي من سيارة الدفع الرباعي فولفو XC40، وذلك بعد الكشف عن سيارة “بولستار 1” العام المقبل، ومن المتوقّع أن تكوت السيارة أقل ثمنا من سيارتين منافستين في هذه الفئة، جاكوار أي بايس، وتيسلا موديل X.

وكانت فولفو قد كشفت عن سيارة XC40 في العام الماضي، وبدأت عملية إيصال السيارات للزبائن في وقت سابق من العام الحالي، وكانت سيارة الدفع الرباعي المصغّرة هذه، نسخة مدمجة من سيارة فولفو XC60، لكنّها حظيت في الوقت ذاته بشخصية خاصة بها وتصميم خارجي مختلف تماما.

فولفو XC60

هناك الكثير من الأمور التي تنال إعجاب عشاق السيارات، في XC40 ابتداء من مظهرها الأنيق الرائع، وانتهاء بميزاتها عند القيادة وصلابتها التي لا تضاهى، وتمتلك شركة فولفو طموحات أكبر لهذه السيارة، بما في ذلك النسخة الكهربائية المقرر إطلاقها كأول سيارة كهربائية للشركة.

فولفو XC60

ووفقا للتقارير، فإن بدء إنتاج سيّارة XC40 الكهربائية، سيبدأ بعد تقديم سيارة ولستار 1، وهي سيارة هجينة لن يتم إصدار نسخة كهربائية منها حتى يتم إصدار الطراز الثاني منها “بولستار 2”.

وفي وقت سابق، كشفت فولفو عن طموحها بشأن تقديم نسخة كهربائية من سيارة V40 هاتشباك، من المرجّح أن تكون قادرة على قطع مسافة أكثر 250 ميلا في الشحنة الواحدة.

فولفو XC60

وقال الرئيس التنفيذي لفولفو، هاكان صامويلسون، في مقابلة صحفية مؤخّرا، أن سيارة XC40 الكهربائية، ستكون من أولى السيارات الكهربائية للشركة، وستدر أباحا دون أن تتمتّع بسعر باهظ، وأضاف: “ستدّر الأرباح من اليوم الأوّل، لا أعتقد أن لدينا طموحا أو نوايا بشأن بدء بيع سياراة كهربائية بخسائر”.

فولفو XC60

وحسب ما ذكرته مصادر صحفية عديدة، فإن سعر السيارة المتوقّع سيترواح بين 35 ألفا و40 ألف دولار أميركي، لكن صامويلسون ألمح أيضا إلى أن السعر قد يقترب من 50 ألف دولار أميركي.

فولفو XC60

وبعد إصدار سيّارة XC40 صديقة للبيئة، تخطّط فولفو لإنتاج نسخة كهربائية من سيارة XC90 في العام 2021، وتعتقد الشركة أن أحد أهم العوامل التي ستؤدّي إلى الحصول على أرباح من السياراة الجديدة، يكمن في تقاسم التكاليف والخبرات مع شركة بولستار.

أهم المقالات