يوليو 28, 2020

فوز ساحق للإماراتي راشد الظاهري في سباق IAME Series

استكمل البطل الإماراتي الموهوب راشد الظاهري تألقه واستعاد بريقه في أول سباق له على الإطلاق في سباقات الناشئين عن فئة X30 جونيور، ويعد ذلك أول انتصار له على منافسيه الجدد  ضمن الجولة الثانية من سلسلة بطولة IAME عن فئة 12-14 سنة على الرغم من التزامه بالمكوث في المنزل لمدة نصف عام تقريباً.

الإماراتي راشد الظاهري

وقد حقق الظاهري المركز الأول على الحلبة واضعاً بصمته القوية أمام منافسيه من خلال تقدمه وسيطرته على كافة مجريات السباق.

جاء هذا الانتصار بعد وقت غياب راشد بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث كان خارج دائرة المنافسة لأكثر من أربعة أشهر.

خلال سباقات التحمئة والتدريب وعلى حلبة جافة، أظهر النجم الموهوب مهارة كبيرة، ليحقق المركز الأول في سباق التصفيات  محققاً زمناً قياسياً 50.653 ثانية.

ومع إشراقة شمس اليوم الأخير من السباق، صمم البطل الإماراتي الموهوب أن يتبع أداءً استراتيجياً بناء على خبراته المتراكمة من السباقات الماضية، وبحنكته المعهودة حرص الظاهري على أخذ زمام الأمور منذ البداية وجعلها عاملاً أساسياً للتفوق على هذه الحلبة الصعبة.

وفي منتصف السباق تفوق البطل الإماراتي على المتسابقين الآخرين بثقة كبيرة، محافظاً على السرعة والاتساق، مما خلق فجوة كبيرة بينه وبينهم. وبكل تصميم وموهبة اختار راشد اللحظة الصحيحة ليتجاوز أقرب منافسيه ويحل في المركز الأول.

وبمناسبة بدء المرحلة الجديدة من سباقات فئة الناشئين، علق راشد متحمساً وسعيداً قائلاً: “كان من الرائع الفوز بالسباق الأول لي في هذه الفئة. عندما يصعد السائق إلى فئة أعلى، لا يستطيع عادة الفوز بأول سباق”.

الإماراتي راشد الظاهري

ومن ناحيته، قال مدرب راشد الظاهري الإيطالي فاوستو إيبوليتي –: “هذا انتصار مذهل لراشد ومن الرائع ببساطة تحقيق مثل هذا الإنجاز، خاصة عند بدء مرحلة جديدة كسائق للناشئين حيث المنافسة شرسة. هذه هي العلامة الفارقة لأعظم السائقين. لقد حضّرنا لهذا السباق بكل جهد خلال مرحلة التدريب وحقق البطل الإماراتي أقصى استفادة من وقت التوقف عن العمل الأخير للدراسة والتدريب على مهاراته السباقية حيثما أمكن ذلك “.

الإماراتي راشد الظاهري

الجدير للذكر، أن سباق IAME Series race أقيم على مسار حلبة أدريا لسباقات الكارتينج المبتكر والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات في فرنسا. طول هذه الحلبة يبلغ 1302 مترًا وتمثل تحدياً بسبب طبيعتها الضيقة والملتوية حيث ترتبط خطوطها المستقيمة عدداً كبيراً من الانحناءات والتعرجات القاسية والحادة.

سعد راشد بالفوز واصفاً إياه بأنه أحد أفضل السباقات التي شارك فيها. هذا ويستمر البطل الإماراتي راشد مع فريق بارولين لسباقات الكارتينج للمشاركة في مسابقات IAME Series race العالمية، حيث يواصل رفع علم الإمارات في مشهد السباقات الدولي.

أهم المقالات