يوليو 13, 2019

فورد GT MK2 تتألق في مهرجان جوودوود للسرعة

طراز GT من شركة فورد وبجيله الثاني تحديدا يحظى بمكانة خاصة لدى الشركة حيث أنه من فئة الإنتاج المحدود ويتم تلقي طلبات الشراء بعناية ومن ثم إخطار الزبائن بإقتراب دورهم في إستلام سيارتهم، إذا كانت السيارة غير مميزة بما فيه الكفاية فإن فورد GT MK2 حتما ستلبي لهم ذلك بسهولة.

تم الكشف عن فورد GT MK2 خلال فعاليات مهرجان جوودوود للسرعة بنسخة عام 2019، جرى ذلك بعد تسريب بعضا من التفاصيل المتعلقة بالسيارة قبل إنطلاقها رسميا من أجل تشويق جمهور عالم السيارات قدر الإمكان.

GT MK2

فورد GT MK2 هي أيضا من فئة الإنتاج التجاري المحدود حيث أن شركة فورد تعتزم انتاج 45 وحدة منها فقط كما يبلغ سعر السيارة 1.2 مليون دولار وهو ما يساعد في توفير المزيد من التميز للسيارة كما يمكن بيعها مستقبلا بسعر أعلى مما يعد صفقة رابحة.

GT MK2

تحتوي فورد GT MK2 على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر من فئة إيكوبوست يستطيع انتاج 700 حصان، بجاني القوة المميزة فقد جرى أيضا تخفيض الوزن بمقدار 90 كجم وهو ما يساعد على توفير أداء مميز للغاية خاصة أن السيارة تستهدف عشاق القيادة على الحلبات فقط.

GT MK2

بسبب الزيادة على أرقام قوة المحرك في فورد GT MK2 فقد جرى بالتزامن مع ذلك التعديل على نظام التبريد للمساعذة على توفير الحرارة الملائمة لعمل المحرك على أفضل وجه ممكن.

GT MK2

تتميز فورد GT MK2 من خلال وجود الجناح الخلفي الثابت الكبير الحجم وهو بالتالي ما يساعد على تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وتعزيز ثبات الجهة الخلفية من السيارة من أجل أدء أفضل على المنعطفات.

GT MK2

للسيطرة على قوة محرك فورد GT MK2 فقد جرى توفير إسطوانات كبح أمامية بقياس 393.7 ملم فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 358.1 ملم وبالطبع من صناعة شركة بريمبو الرائدة في مجال صناعة المكابح، يبلغ قياس العجلات 19 بوصة مغلفة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت GT.

GT MK2

الجدير بالذكر أن فورد GT MK2 تؤكد ارتباط السيارة بمهرجان جوودوود للسرعة حيث أن طراز GT ظهر لأول مرة للعامة في المهرجان ذاته عام 2017 لكن طبعا بالنسخة الصالحة للسير على الطرقات العامة.

أهم المقالات