مايو 24, 2018

شركة فورد تتقدم بدعوى قضائية جديدة بسبب فورد GT الخارقة

برزت الى الأضواء منذ فترة الضجة الاعلامية التي تسبب بها نجم المصارعة جون سينا الذي قام ببيع سيارة فورد GT الفريدة قبل الوقت المسموح له بذلك.

عندما أطلقت سيارت فورد GT الخارقة كان من الشروط ألا يقوم أي من الأشخاص الذين اشتروها ببيعها قبل مرور عامين على شراؤها وذلك في محاولة لحماية قيمة اعادة البيع، لكن نجم المصارعة  جون سينا قام بخرق هذا الشرط مما استوجب على شركة فورد اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، منذ فترة قررت الشركة المذكورة مقاضاة وكيلها في شيكاغو الذي قام ببيعها للنجم المذكور.

فورد GT

فورد GT موضوع المقال هي سيارة خارقة من فورد تحتوي على محرك بسعة 3.5 لتر من فئة ايكوبوست Eco boost ويتصل بشاحني هواء تيربو وينتج 647 حصان، التسارع هو مميز حيث أنه يستغرق التسارع من 0-100 كم/س 2.9 ثانية ومن0 الى 160 كم/س خلال 6 ثواني.

فورد GT

بدأ انتاج سيارة فورد GT الجديدة عام 2016 بعدد محدود جدا حيث أنه على من يرغب باقتنائها يجب عليه التقدم بسرعة لضمان دوره على اللائحة، الإنتاج سوف يستمر لغاية شهر أكتوبر/تشرين أول لعام 2020.

فورد GT

تسمية فورد GT ليست جديدة فقد تم استخدامها في فترة الستينات من القرن الماضي على سيارة GT 40 التي كانت سيارة بمحرك بوضعية وسطية والتي تمكنت من التغلب على فيراري والفوز في سباق 24 ساعة في لومان لأربع مرات متتالية في الفترة الواقعة ما بين 1966-1969، تعتبر اليوم سيارة مميزة جدا لهواة التجميع في حال قررت الشركة بيع أي منها والسعر سيكون مرتفعا جدا.

فورد GT

قامت شركة فورد بإعادة إحياء سيارة فورد GT في عام 2004 حيث أنه تم انتاج 4038 وحدة منها فقط لمنافسة سيارات فيراري ولامبورجيني الأعلى منها سعرا، تم الإنتاج في الفترة الواقعة ما بين 2004-2006، كانت مزودة بمحرك V8 بسعة 5.5 ليتر يتصل بمحرك مزود بشاحن سوبر تشارجر الأمر الذي مكنه من انتاج 550 حصان ويتصل بعلبة تروس يدوية من 6 نسب، في المستقبل سوف تصبح سيارة كلاسيكية لهواة التجميع وتباع بأسعار مرتفعة.

نجم المصارعة جون سينا والممثل كذلك هو من أحد هواة تجميع السيارات والذي تسبب بجلبة اعلامية كما ذكر في بداية المقال.

أهم المقالات