فبراير 22, 2020

فورد هي أول شركة لصناعة السيارات تستخدم هذه التكنولوجيا

أحدثت تكنولوجيا العالم الافتراضي ثورةً في صناعة السيارات من خلال تقليل الموارد. إذ تستخدم فورد وهوندا على سبيل المثال، تقنية الواقع الافتراضي لتسريع عملية تصميم السيارات.

الآن تتعاون فورد مع شركة Bosch لتعليم الفنيين تقنية خدمة وصيانة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية Mustang Mach-E، باستخدام الواقع الافتراضي، مما يلغي الحاجة إلى نموذج مادي.

فورد

وقال ديف جونسون مدير شركة العمليات الهندسية لخدمة فورد: “سيكون الفنيون في عالم محاكي ومحبب، مما يعني أنهم لن يحتاجوا إلى الاعتماد على سيارات Mustang Mach-E الفعلية للتعرف على مكوناتها، بما في ذلك نظام الجهد العالي الجديد في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية”.

وأضاف: “تتيح أداة التدريب على الواقع الافتراضي الجديدة للفنيين فهم المكونات والخطوات اللازمة لخدمة هذه الأنظمة ذات الجهد العالي، ثم إجراء التشخيص والصيانة بثقة”.

فورد

أثناء ارتداء سماعة رأس الواقع الافتراضي Oculus Quest، سيتعلم أي فني من فورد كيفية تشخيص أداء نظام الجهد العالي في السيارة. وسوف يشمل ذلك مهام مثل إزالة البطارية الرئيسية وتثبيتها، بالإضافة إلى إصلاح حزمة البطارية وصيانتها.

في المستقبل تخطط فورد لتوسيع تقنية تدريب الواقع الافتراضي، عن طريق السماح للفنيين بدخول سيارات الدفع الرباعي فعلياً واستكشاف الوحدات المختلفة.

لا يمكن اعتبار الواقع الافتراضي بديلاً عن التدريب العملي الحقيقي، ولكن الميزة هي أنه يمكن الوصول إلى نظام التدريب الواقعي الافتراضي هذا من أي مكان.

فورد

وقال جيف مي مدير عمليات Bosch: “إن حل التدريب الواقعي يدور حول التكنولوجيا الجديدة التي تبني الكفاءة، من خلال تحسين عملية التشخيص، يمكن للفنيين إجراء الصيانة وإجراء الإصلاحات بشكل أسرع وأكثر سهولة”.

طورت بوش دليلاً على مفهوم أداة VR للتدريب على خدمة السيارات في عام 2019، ولكن فورد هي أول شركة لصناعة السيارات تجرب التقنية الثورية لجهاز Mustang Mach-E، ومن المحتمل أن تقوم فورد بتوسيع التقنية للمساعدة في تدريب الفنيين على الطرز الأخرى في المستقبل.

هذا المقال ترجمة موقع عالم السيارات.

أهم المقالات