أكتوبر 26, 2020

فورد مونديو ترفض الخروج من الخدمة.. والجيل الرابع يأتي بمحركات هجينة

اتضح أن التقارير المتعلقة بوفاة سيارة فورد مونديو مبالغ فيها إلى حد كبير. ستعيش السيارة لعام آخر على الأقل، إذ أعلنت شركة بلو أوفال لصناعة السيارات أن الجيل الرابع من مونديو سيستمر تقديمه في القارة القديمة، وإن كان ذلك بنطاق محرك مخفض.

فورد مونديو

نتيجةً لمعايير الانبعاثات الأوروبية الأكثر صرامة، لن يكون محرك البنزين EcoBoost سعة 1.5 ليترًا متاحًا لمونديو. كما تم إيقاف الإصدار 2.0 من EcoBoost الأكبر حجمًا مع عملية تجميل النموذج العام الماضي.

سيظل العملاء قادرين على طلب مونديو، حيث عرضت مونديو هايبرد كسيارة سيدان وعربة معروضة للبيع وهي “من بين الحلول التي تساعد عملاء فورد على الانتقال إلى السيارات الكهربائية بكل ثقة”.

فورد مونديو

تشير فورد إلى أن الطلب على سيارة مونديو الكهربائية، ارتفع بنسبة 25 بالمئة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

يتم تشغيل مونديو هايبرد بنفس النظام الذي كان متاحًا لسيارة فيوجن هايبرد. وهو يتألف من محرك بسعة 2.0 ليتر يعمل بنظام الهواء الطبيعي، ومدعوم بحزمة بطارية صغيرة بقدرة 1.4 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي. يبلغ إنتاج ذروة النظام 187 حصانًا (139 كيلووات)

فورد مونديو

وعلّق نائب الرئيس للتسويق والمبيعات والخدمة في Ford of Europe قائلاً: “يعد التحول إلى إنتاج هجين كامل بنسبة 100 بالمائة لمجموعة مونديو البنزين لدينا خطوة كبيرة أخرى إلى الأمام في رحلة فورد للكهرباء”.

وتابع: “بالنسبة للعملاء الذين يقودون أقل من 20.000 كلم سنويًا، فإن مونديو هايبرد لدينا هو خيار ذكي، حيث يقدم عرضًا أفضل من الديزل، والطاقة الكهربائية بدون شحن أو قلق من المدى”.

فورد مونديو

عند الحديث عن الديزل، يظل محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات EcoBlue سعة 2.0 لتر هو البديل الوحيد لسيارة مونديو هايبرد.

يتم تقديم محرك الإشعال بالضغط في إصدارات بقوة 150 و 190 حصان مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

فورد مونديو

من المتوقع أن تصل سيارة مونديو جديدة تمامًا في وقت ما قرب نهاية العام المقبل.

سيكون المشروع الذي يحمل الاسم الرمزي CD542 عالميًا، وسيأخذ شكل عربة هجينة  ستكون متاحة أيضًا في الولايات المتحدة كمنافس لـ “سوبارو أوت باك“.

فورد مونديو

أهم المقالات