أبريل 28, 2019

فورد موستانج الكلاسيكية تحصل على مقصورة مميزة للغاية

عادة عندما يتم شراء السيارات الكلاسيكية يرغب مالكيها بالحفاظ على كافة القطع والإكسسوارات الأصلية للسيارة من أجل الحفاظ عليها قدر الإمكان وأيضا المساهمة في إرتفاع سعرها مستقبلا، قام أحد مالكي فورد موستانج الكلاسيكية بعملية استبدال شاملة للعديد من مكونات السيارة ومنها بالطبع المحرك والمقصورة كذلك.

قام أحد مالكي فورد موستانج الكلاسيكية التي يعود انتاجها لعام 1969 وتحديدا الجيل الأول من فورد موستانج بعملية ترميم وتعديل في وقت واحد لكنه لم يرغب بالمقصورة الأصلية بل بأخرى مستوحاة من أفلام الخيال العلمي بجانب طبعا لوحة العدادات التي تتمتع بتصميم حديث جيث أنها رقمية بالكامل عوضا عن نظيرتها الكلاسيكية.

فورد موستانج الكلاسيكية

من ضمن التقنيات الموجودة في فورد موستانج الكلاسيكية هي التخلي عن نظام التشغيل التقليدي للمحرك حيث جرى توفير ميزة التشغيل بواسطة بصمة الأصبع، جرى تصميم وانتاج مكونات المقصورة من خلال الطابعة ثلاثية الأبعاد وهو ما يساعد في توفير الطابع المميز كما تبرز ألياف الكربون في عدة أنحاء من لوحة القيادة.

فورد موستانج الكلاسيكية

تبرز لوحة القيادة في فورد موستانج الكلاسيكية حيث من المفترض أن تحتوي على 3 شاشات لكن لم يتم تركيبها بعد وهو ما يعد بتوفير مظهر مميز للمقصورة، من المتوقع بالطبع توفير شاشة نظام معلومات يمكن موائمتها مع الهواتف الذكية من أجل المزيد من الترفيه قدر الإمكان.

خارجيا تتزين فورد موستانج الكلاسيكية باللون الرمادي الداكن مع وجود خطوط باللون الوردي على عدة أنحاء مثل غطاء المحرك والصادم الأمامي والخلفي وأيضا الجناح الخلفي والحافة الداخلية للعجلات وهو ما يعطيها طابعا فريدا من نوعه، العجلات تتمتع بتصميم متعدد الأذرع وهو ما يعطي السيارة طابعا فريدا وتتزين بنفس لون الهيكل.

فورد موستانج الكلاسيكية

فورد موستانج الكلاسيكية

ميكانيكيا تحتوي فورد موستانج الكلاسيكية على محرك من فئة “coyote”، يتكون هذا المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 785 حصان ويتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب، لم يتم الإفصاح عن ناتج عزم الدوران لكنه بالطبع سيكون كافيا لتوفير أداء مذهل للغاية.

فورد موستانج الكلاسيكية

الجدير بالذكر أن فورد موستانج الكلاسيكية هي ليست السيارة الكلاسيكية الأولى التي يتم تعديل كافة المكونات الأصلية لها لصالح مكونات أحدث منها بل يوجد العديد من السيارات التي تم إضفاء زوائد مميزة لها للمساعدة على توفير التميز قدر الإمكان.

أهم المقالات