سبتمبر 20, 2020

فورد تريتوري الكهربائية 2021.. تحصل على ترقيات جديدة في الصين

قامت شركة فورد بترقية الكروس أوفر الكهربائية “تريتوري” لعام 2021 في، الصين، حيث حصلت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على حزمة بطارية أكبر.

من خلال تقديم مدى 270 ميل (435 كلم) في دورة NEDC ، تحسن 47 ميل (75 كلم) عن الإصدار السابق، تعمل البطارية 60.4 كيلو واط في الساعة على تشغيل محرك كهربائي يولد 161 حصان و280 نيوتن متر من عزم الدوران.

هناك تحديثات أخرى تتمثل في إدخال مكيف الهواء بمضخة الحرارة، والذي يوفر تدفئة أكثر فعالية في ظروف التجمد، مما يوفر أكثر من 40 في المائة من الطاقة مقارنة بالنظام المعتاد، ويزيد نطاق السير في الشتاء بما يصل إلى 31 ميلاً (50 كلم).

فورد تريتوري الكهربائية 2021

سيتمكن المالكون من استخدام هواتفهم الذكية لقفل وفتح الأبواب، وتشغيل المحرك، والوصول إلى نظام HVAC عبر ميزة المفتاح الافتراضي، والتي يمكن مشاركتها عن بُعد من خلال التطبيق المخصص.

لا يزال نظام المعلومات والترفيه مقاس 10 بوصات، ومجموعة الأدوات الرقمية مقاس 10.25 بوصة، إلى جانب أدوات أخرى مثل التحكم الصوتي، والملاحة، و WeChat.

فورد تريتوري الكهربائية 2021

كما تم تضمين مجموعة مساعدة القيادة Co-Pilot360، مع مراقبة النقطة العمياء، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعد الركن النشط.

فورد تريتوري الكهربائية 2021

تقدم فورد سيارة تريتوري EV في نسختين في الصين، مع نفس القدر من القوة وعزم الدوران وحزمة البطارية الجديدة.

يبدأ سعر المتغير الأساسي عند 179.800 يوان (ما يعادل 26.360 دولاراً) بعد حافز الدولة، في حين، الطراز الأفضل تجهيزاً سيعيد المشترين 192.800 يوان (28.265 دولارًا).

فورد تريتوري الكهربائية 2021

يذكر أن فورد قد أطلقت مؤخراً الجيل الجديد من نظام SYNC للاتصالات والترفيه، والذي تم إطلاقه لأول مرة في السيارة الكهربائية بالكامل موستانج ماك إي الجديدة كلياً، القدرة على التعلم من سلوك السائقين لتقديم مقترحات ذكية.

ويجمع بين قدرات التعرف على الكلام، ونتائج البحث عبر الإنترنت وذكاء تعلم الآلة لتقديم توصيات تستند إلى رحلات السائقين السابقة، وتثمر في نهاية المطاف بتوفير وقتهم.

واستعرضت فورد نظام الاتصال والترفيه الجديد لأول مرة في أوروبا خلال فعالية افتراضية حصرية. كما كشفت النقاب عن ميزة “إعداد السيارة عن بعد” Remote Vehicle Setup، الميزة الجديدة التي ستتيح للسائقين تخصيص سيارتهم الجديدة حتى قبل وصولها، عبر الاختيار المسبق للإعدادات المختلفة بدءاً من أنماط القيادة المفضلة إلى ألوان المقصورة الداخلية.

وفي هذا الإطار، قال جان سكرول، مدير الاتصال في فورد أوروبا: “بذلنا في فورد جهوداً حثيثة لضمان استمتاع مالكي سيارات موستانج ماك إي بتجارب القيادة المعززة بطابع شخصي، والمتصلة بالإنترنت بالكامل. ولاشك أن الجيل الجديد من نظام SYNC يعتبر الأكثر ذكاءً حتى اليوم، وسيواصل النظام تلقي المزيد من البيانات والتحديثات التي تعزز ذكاءه كلما طالت مدة امتلاك السيارة.

أهم المقالات