يونيو 16, 2020

فورد ترانزيت الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات

أعلنت فورد عن البدء بإنتاج طراز ترانزيت بالدفع الخلفي ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، يمنحها الكفاءة في استهلاك الوقود  ومتانة فائقة وقدرة سحب تصل إلى 2800 كيلوغرام.

ويمثل ناقل الحركة الجديد حلاً مثالياً لطرازات ترانزيت بالدفع الخلفي، حيث يفضل السائقون ناقل سرعة أوتوماتيكي بفضل سهولة الاستخدام والراحة التي يوفرها على الطرقات، مثل عربات نقل الحمولات الثقيلة بما فيها شاحنات الفان المخصصة لتوصيل البقالة، ومركبات الإسعاف والطوارئ، والشاحنات السكنية، علاوة على الحافلات الصغيرة التي تشتهر بها فورد وتتضمن 15 و18 مقعد لنقل الركاب.

وتم تطوير ناقل الحركة الذكي داخلياً على يد مهندسي فورد، والذي أثبت كفاءته العالية في طرازات متنوعة مثل شاحنات رينجر وF-150 الحائزة على الجوائز وسيارة موستانج للأداء الرياضي الفائق، وجرى تصميمه لتقليل تكاليف استهلاك الوقود لأصحاب الشاحنات ومشغلي الأساطيل وذلك باستخدام سلاسل مسننات أوسع لنقل الحركة تتيح للمحركات العمل بأعلى مستويات الكفاءة.

ويتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد من 10 سرعات في طرازات ترانزيت ذات الدفع الخلفي والمزودة بأحدث محركات فورد سعة 3.5 لتر V6 العاملة بالوقود، وقد خضع لاختبارات كثيفة للأداء والمتانة لضمان ملاءمته للحمولات الثقيلة في الشاحنات التجارية التي تنقل البضائع بشكل متكرر.

تصميم هندسي يعزز المتانة والكفاءة

يسهم تصميم ناقل الحركة في عملية نقل السرعة التفاعلية بشكل مباشر، مما يسمح بالاختيار الأمثل للسرعة المطلوبة وتقديم الأداء المتوقع وكفاءة استهلاك الوقود في جميع سيناريوهات القيادة.

فورد ترانزيت

يعد الملف اللولبي الثابت المباشر من فورد أحد 20 تقنية التي حازت على براءة الاختراع أثناء تطوير ناقل الحركة. ويزيد هذا النظام من دقة ضغط القابض ويقلل من وقت السكون لتوفير تغييرات أكثر سرعة وسلاسة لناقل الحركة، مما يؤدي إلى تعزيز عزم الدوران ونقله إلى العجلات، ليتيح سحب الحمولات الثقيلة بأقل جهد ممكن. ويعني ذلك أيضاً أن السائق يحصل على الأداء ذاته بأقل مقدار من الضغط على دواسة الوقود.

طيف واسع من المستخدمين

تقدم ترانزيت  حمولات إجمالية بدءاً من 3500 كيلوغرام إلى 4600 كليوغرام، بخيارات أحادية وثنائية للعجلات الخلفية، وتتوفر بطرازات شاسي كاب، والحافلات الصغيرة، وشاحنات الفان. وتعتبر حمولتها القصوى البالغة 6100 كيلوغرام مثالية لشركات نقل الركاب والمقاولين، والشركات الخدمية وقطاعات الفعاليات، الذين يحتاجون إلى نقل المعدات باستمرار. ويتيح ناقل الحركة الجديد سحب حتى 2800 كيلوغرام.

وتتوفر مجموعة كبيرة من الخصائص من خلال برنامج “خيارات المركبات الخاصة” لتخصيص كل شاحنة ترانزيت حسب المهمة التي تنتظرها.

أهم المقالات