مايو 17, 2015

فريق سيتروين في البرتغال

يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات المؤلف من الشيخ خالد القاسمي/كريس باترسون، كريس ميك/بول ناجل ومادس أوستبيرج/يوناس أندرسون لخوض غمار الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات على متن DS 3 WRC بحلتها الجديدة حيث تنتقل البطولة برحالها من “بلاد التانجو”إلى”القارة العجوز”وتحديداً فيالبرتغال. تنطلق منافسات رالي البرتغال نهاية الاسبوع الجاري من 21 إلى 24مايو وسيشكل المحطة الثانية للقاسمي في موسم 2015 من بطولة العالم للراليات بعد رالي الأرجنتين الذي احتل فيه المركز السادس في الترتيب العام.

Al Qassimi_Portugal 2014_الشيخ خالد القاسمي رالي البرتغال 2014.JPG

يستأنف الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق مصنع سيتروين العالمي، مشاركته في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم على متن سيارته السيتروين DS 3 WRC بحلتها الجديدة بعد مشاركته في رالي الأرجنتين الشهرالماضي حاملاً في جعبته ثماني نقاط. تجدر الإشارة إلى أن البطل الإماراتي قد أنهى رالي البرتغال الحصوي في العام الماضي محتلاً المركز التاسع في ترتيب الفئة الأولى WRC تحت ظروف جوية قاسية متبعاً استراتيجية الهجوم الحذر. وللمرة الأولى منذ عام 2001 ينتقل رالي البرتغال شمالاً مع مراحل جديدة كلياً، الأمر الذي يتطلب من الملاحين صياغة ملاحظات جديدة للمراحل.

Al Mutawaa_McAuley_محمد المطوّع وستيفن مكاولي.JPG

من جهة أخرى،سيشهد رالي البرتغال أولى مشاركات سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع (22 عاماً) مع ملاحه ستيفن مكاوليفي بطولة العالم للسائقين الناشئين JWRC التي تضم 18 سائقاً من مختلف الدول الأوروبية ليكون المطوّع أول سائق عربي إماراتي يشارك في الموسم الكامل من البطولة على متن سيتروين DS 3 R3-Max.

يتألف رالي البرتغال من 16 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 352,09 كلم ويتخذ من ماتوزينيوش مقراً له، ينطلق مساء الخميس (21مايو) بمرحلة استعراضية على حلبة رالي كروس في لوزادا. يتألف يوم الجمعة (22مايو) من ست مراحل بطول إجمالي يبلغ 128,7 كلم. أما يوم السبت (23مايو) فيتألف من ست مراحل أيضاً ولكن بطول165,40 كلم لتسدل الستارة على رالي البرتغال يوم الأحد (24مايو) مع ثلاث مراحل بطول 54,65 كلم منها مرحلة “فاف” الكلاسيكية الشهيرة بقفزتها العالية جداً والتي تجذب إليها حوالي 100 ألف متفرج!

أهم المقالات