يونيو 07, 2015

فريق سيتروين توتال أبوظبي الى رالي سردينيا

بعد تعزيزه لمركزه الثاني في الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم للصانعين في البرتغال، ينتقل فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات للمنافسة على لقب رالي سردينيا الإيطالي (11-14 يونيو) – الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات – على متن ثلاث سيارات DS 3 WRC بقيادة كريس ميك/بول ناجل، مادس أوستبيرج/يوناس أندرسون والبطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون اللذان نجحا في العام الماضي من إنهاء رالي سردينيا الصعب في المركز التاسع ضمن فئة WRC والحصول على جائزة أطول قفزة.

الجدير بالذكر أن سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات “مادس أوستبيرج” قد نجح في احتلال المركز الثاني في سردينيا العام الماضي خلف الفرنسي سيباستيان أوجييه وأمام ياري-ماتي لاتفالا من فريق فولكسفاغن. وكانت مرحلة مونتي ليرنو حينها مرحلة “المصيدة” التي قلبت طاولة التوقعات رأساً على عقب، وهي المرحلة الأطول في روزنامة بطولة العالم للراليات.

“لن يختلف رالي سردينيا كثيراً علينا مقارنةً بالعام الماضي” قال الشيخ خالد القاسمي وأضاف: “معظم المراحل هي نفسها لم تتغير ولهذا علينا الاستفادة من تجربة العام الماضي وخصوصاً مع مرحلة مونتي ليرنو الطويلة. رالي سردينيا من الراليات المفضلة للفريق ولكن في المقابل الخطأ فيه ممنوع كونه رالي سريع ذا مراحل ضيقة تكثر فيه الأشجار والصخورالتي عادةً ما تكون سبباً لخروج السائق عن المسار أو حتى من الرالي ككل. أعتقد بان رالي سردينيا سيكون فرصة كبيرة لنا لحصد عدد كبير من النقاط.”

يتألف رالي سردينيا الإيطالي من 24 مرحلة خاصة بالسرعة ويتخذ من “ألغيرو” مقراً له. ينطلق الرالي بمرحلة استعراضية في كالياري (الخميس 11 يونيو) بطول 2.50 كلم. أما اليوم الثاني (الجمعة 12 يونيو) فيتألف من تسع مراحل بطول 142.40 كلم. يتضمن اليوم الثالث (السبت 13 يونيو) عشر مراحل مراثونية منها مرحلة “مونتي ليرنو” 42.20 كلم ليكون الطول الإجمالي لمراحل السبت 212.58 كلم. أما يوم الأحد فيتألف من أربع مراحل بطول 45.40 كلم. وبهذا، يتألف رالي سردينيا من 24 مرحلة حصوية زلقة بطول كلي يبلغ 402.88 كلم و1,162.82 كلم من المراحل الانتقالية.

أهم المقالات