فبراير 25, 2016

فريق تويوتا جازو للسباقات يكشف عن برنامجه

كشف “فريق تويوتا جازو للسباقات” (GAZOO Racing)، الذراع المسؤول عن أنشطة رياضة السيارات تحت إدارة شركة تويوتا، مؤخراً،عن برنامج فعالياته ومشاركاته خلال العام 2016.

وستشارك شركة تويوتا تحت اسم “فريق تويوتا جازو للسباقات”، في كلٍ من “بطولة العالم للتحمل”(WEC) التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA)، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”،و”بطولة رالي اليابان”. كما ستشهد “بطولة العالم للتحمل 2016” الظهور الأول لمركبة تويوتا TS050 الـ “هايبرِد”، والتي يهدف الفريق من خلالها إلى استعادة لقب هذه السلسلة وتحقيق أول فوز له في “سباق لومان 24 ساعة”الذي سيقام في شهر يونيو القادم.

وتعتمد مركبة تويوتا TS050الـ “هايبرِد”على نظام “هايبرِد” جديد تم تطويره في مركز هيغاشي – فوجي الفني التابع لشركة تويوتا في اليابان. وستحتفل الشركة في نسخة العام 2016 من “سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة” بمشاركتها العاشرة في هذا السباق، وذلك عن طريق إدخال ثلاث مركبات للمنافسة، وهي: مركبة تويوتا “C-HR”للسباق، ومركبتي لكزس “RC F” و”RC”.

Toyota GAZOO 2016 .jpg

وستستمر تويوتا في الولايات المتحدة في المنافسة في سباقات “ناسكار”، بينما ستقدم في أمريكا الجنوبية الدعم لجهود فريق “وحدة أوتوبودي المحدودة التابعة لتويوتا” (Toyota Auto Body Co., Ltd.) الذي يعتزم المشاركة في “رالي داكار” مطلع العام 2017.

أما في اليابان،فستشارك تويوتا في سلسلة سباقات “سوبر جي تي” و”سوبر فورمولا”، وكلاهما يتصدران قائمة فعاليات رياضة السيارات في اليابان. كماستدخل تويوتا منافسات سلسلة”سوبر تايكيو” (Super Taikyu)بمركبة تويوتا 86 كوبيه.

وستعود شركة تويوتا في العام 2017 لتشارك في “بطولة العالم للراليات” (WRC) التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” (FIA).وتُجرى الاستعدادات للبطولة على قدمٍ وساق مع تطوير مركبة راليات جديدة استناداً إلى مركبة تويوتا “يارس” هاتشباك المدمجة ووفقاً للأطر التنظيمية لمنافسات “الاتحاد الدولي للسيارات”للعام 2017.

وكجزءٍ من مبادراتها لتمهيد الطريق أمام الجيل الصاعد من السائقين الذين يأملون في المنافسة في السباقات الدولية رفيعة المستوى، سوف تستمر شركة تويوتا في تنظيم “برنامج تحدي فريق تويوتا جازو لسباقات الرالي”، و”برنامج تويوتا للسائقين الشباب للسباقات”(TDP).

كما ستسعى شركة تويوتا جاهدةً لرفع درجة الوعي بثقافة السيارات، لتفسح المجال أمام جيلٍ جديدٍ من محبي السيارات، وذلك من خلال مجموعةٍ من فعاليات رياضة السيارات التفاعلية شبه الرسمية، والتي تستهدف مشاركة العملاء العاديين، على غرار سباق “86/بي آر زي” (86/BRZ) من “فريق تويوتا جازو للسباقات”، وسباق “نتز كاب فيتز” (Netz Cup Vitz) من “فريق تويوتا جازو للسباقات”، بالإضافة إلى تحدي الرالي من “فريق تويوتا جازو للسباقات”.

أهم المقالات