أغسطس 30, 2015

فريق أبوظبي يحرم من منصة التتويج في نوربورغرينغ

أنهى فريق أبوظبي-بروتون للسباقات منافسات سباق نوربورغرينغ 6 ساعات، الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات التحمل محتلاً المركز السادس في فئته LMGTE Am على متن بورشه 911 RSR بقيادة كل من البطل الإماراتي خالد القبيسي، النيوزيلندي إيرل بامبر (الفائز بسباق لومان 24 ساعة)، والألماني كريستيان ريد.

كان الفريق قد انطلق بشكل ممتاز مع بامبر من المركز الخامس ليصل بسرعة إلى المركز الثاني ويحافظ عليه حتى اللفة السادسة التي شهدت اصطدام سيارة فريق أستون مارتن بسيارة فريق أبوظبي-بروتون مما أدى إلى انزلاق الأخيرة ليتراجع إيرل بامبر إلى المركز السابع والأخير ضمن فئته LMGTE Am.

وبعد الساعة الأولى، تمكن بامبر من إعادة الأمور إلى نصابها واحتلال صدارة الفئة، ولكن الأوراق اختلطت مع وقفات الصيانة، مما وضع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات في المركز الثاني وهي النتيجة التي كان يتوقعها الفريق في حال لم يكن الفوز حليفه. إلا أن اصطدمت سيارة من فئة LMP1 بالألماني كريستيان ريد عند المنعطف العاشر في منتصف السباق أدى إلى تضرر مقدمة السيارة وهو ما استدعى عودته إلى مرآب الصيانة حيث استغرق اعادتها مرة ثانية إلى الحلبة حوالي الـ 10 دقائق ليكمل الفريق سباقه محتلاً المركز السادس.

“لقد أثبتنا سرعتنا وقدرتنا كفريق في المنافسة على المركز الأول منذ التجارب الحرة الثالثة التي وصلنا معها إلى معايير الضبط المثالية للسيارة وحققنا أسرع زمن.” قال القبيسي بعد السباق وأضاف: “كانت بداية السباق ممتازة وعلمنا حينها أين يمكن أن ينتهي بنا السباق، كنا على ثقة بأن منصة التتويج بانتظارنا على الأقل في المركز الثاني، ولكن يبدو بأن مفاجآت هذا الموسم لا تريد أن تبتسم لنا، ولا يمكنني وصف ما حصل معنا في منتصف عمر السباق إلا بحظ عاثر.”

أهم المقالات