أكتوبر 29, 2015

فريق أبوظبي في سباق شانغهاي 6 ساعات

يتوجه فريق أبوظبي-بروتون للسباقات إلى بلاد سور الصين العظيم وتحديداً إلى حلبة شانغهاي للمنافسة في نهاية الاسبوع الجاري على لقب الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي والألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باخلر على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE Am.

وصلت البطولة إلى الربع الخير من عمرها لهذا الموسم مع تبقي جولتين هما الصين والبحرين. ويشارك في سباق شانغهاي 6 ساعات 32 سيارة في الفئات الأربع التي تتألف منها البطولة منها 7 سيارات في فئة LMGTE Am التي يشارك فيها فريق أبوظبي-بروتون للسباقات. ويطمح الفريق إلى المنافسة على منصة التتويج وتعويض نتيجة العام الماضي حيث أنهى القبيسي وفريقه السباق الصيني في المركز الخامس على اثر الظروف الصعبة التي واجهتهم خلال التجارب الحرة.

وعن سباق شانغهاي المرتقب نهاية الاسبوع الجاري، صرح القبيسي قائلاً: “واجهتنا ظروفاً صعبة في العام الماضي خلال التجارب الحرة منعتنا من تحضير السيارة كما يجب للسباق. آمل أن نوفق في سباق هذا الموسم والمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى فنحن نتمتع بالقدرة على تحقيق الفوز ولكننا نحتاج إلى بعض الحظ والابتعاد عن مفاجآت السباق التي قد تكلفنا خسارة منصة التتويج.”

برنامج سباق حلبة شانغهاي 6 ساعات 2015*
التجارب الحرة الأولى 30 أكتوبر – 06:30 صباحاً
التجارب الحرة الثانية 30 أكتوبر – 11:30 صباحاً
التجارب الحرة الثالثة 31 أكتوبر – 05:00 صباحاً
التجارب التأهيلية 31 أكتوبر – 10:00 صباحاً
إنطلاق السباق 1 نوفمبر – 07:00 صباحاً
(*بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة)

أهم المقالات