فبراير 14, 2016

فريق أبوظبي سيتروين ضمن العشرة الأوائل في أول أيام رالي السويد

أنهى فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات اليوم الأول من رالي السويد، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات، في المركز الثامن على يد سائقه الجديد الإيرلندي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن على متن سيتروين DS 3 WRC. وفي ظهوره الرسمي الأول على متن سيارة عالمية من الفئة الأولى، نجح برين في تحقيق أزمنة جيدة جداً واصفاً مشاركته بالفرصة الذهبية.

يتألف فريق أبوظبي العالمي في رالي السويد من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون، الايرلندي الشمالي كريس ميك وملاحه بول ناجل بالإضافة إلى برين وملاحه مارتن. والجدير بالذكر أن مراحل رالي السويد قد تقلصت من 21 إلى 13 مرحلة بطول 241.48 بسبب الأحوال الجوية المعتدلة والتي لا تتناسب مع طبيعة الرالي الشتوي المكسو بالثلوج، إلا أن منظمي الرالي أبدوا اصراراً كبيراً على حماية الحدث من أن يلغى وبذلوا جهداً جهيداً في سبيل إعداد المراحل التي تضررت وهو أمر يستحق الشكر والتقدير.

وبهذا، تألف اليوم الأول للرالي من ست مراحل خاصة بالسرعة كان لفريق أبوظبي توتال العالمي للراليات فيها حصة كبيرة من التألق، حيث احتل كريس ميك المركز الثالث في المرحلة الأولى ولكنه تراجع إلى المركز الخامس في المرحلة الثانية ليعود ويتقدم إلى المركز الثالث في المرحلة الثالثة.

Craig Breen_Sweden16.jpg

نجح ميك بعدها في تحقيق الفوز بالمرحلة الرابعة ليتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للرالي، وهو ما أعطى فريق أبوظبي ككل دفعة كبيرة للأمام سيما وأن الفارق مع المتصدر كان يقل باستمرار. ولكن، وقبل نهاية اليوم بمرحلة واحدة، تعرض للسيناريو عينه الذي واجهه في رالي مونتي كارلو الماضي، حيث أدت صخرة مدفونة في الأرض إلى انسحابه. إلا أن الصخرة في رالي السويد أدت إلى تضرر التعليق الأمامي الأيمن وأوقفت سائق فريق أبوظبي من التقدم. سيكمل ميك رالي السويد تحت قانون الرالي 2 الذي يسمح للمنسحب في العودة إلى الرالي ولكن مع إضافة غرامة زمنية على زمنه الكلي عن كل مرحلة لم يكملها.

من جهته كان الشيخ خالد بن فيصل القاسمي يتبع استراتيجيته الحذرة في القيادة بعيداً عن الأخطاء، إلا انه تفاجأ بظروف الرالي التي لم تتوافق مع ملاحظات المراحل التي تم تدوينها خلال فترات الاستطلاع.

أما كريغ برين، فقد تمكن من تحقيق تاسع أسرع زمن في المرحلة الأولى، وكان عاشراً في الثانية وثامناً في الثالثة، ومن ثم حقق ثالث أسرع زمن في المرحلة الرابعة ليتقدم ويحتل المركز الثامن في الترتيب العام المؤقت للرالي.

يتألف اليوم الثاني من خمس مراحل واليوم الأخير من مرحلتين منها مرحلة النقاط الإضافية Power Stage.

نتائج اليوم الأول – رالي السويد 2016
1/ سيباستيان أوجييه / فولكسفاغن Polo R WRC / 1:03:10.6 ساعة
2/ هايدن بادون / هيونداي i20 WRC / بفارق 26.9 ث
3/ مادس أوستبيرغ / فورد فييستا RS WRC / بفارق 33.7 ث
4/ أوت تاناك / فورد فييستا RS WRC / بفارق 34.8 ث
5/ داني سوردو / هيونداي i20 WRC / بفارق 38.2 ث
6/ أندرياس ميكلسن / فولكسفاغن Polo R WRC / بفارق 42.0 ث
7/ هيننغ سولبيرغ / فورد فييستا RS WRC / بفارق 1:36.9 د
8/ كريغ برين / سيتروين DS 3 WRC / بفارق 1:38.8 د
9/ إيريك كاميلي / فورد فييستا RS WRC / بفارق 1:04.7 د
10/ لورينزو بيرتيللي / فورد فييستا RS WRC / بفارق 3:08.6 د

أهم المقالات