يونيو 15, 2016

فريق أبوظبي-بروتون يصل إلى لومان

وصل الفريق الإماراتي “أبوظبي-بروتون” بقيادة خالد القبيسي وزميليه دايفيد هاينماير هانسون وباتريك لونغ إلى فرنسا للمنافسة على لقب سباق لومان 24 ساعة العريق (انطلق للمرة الأولى عام 1906). تستضيف حلبة لا سارث في لومان الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات التحمل التي تنطلق يوم السبت 18 يونيو الجاري في الخامسة مساءاً بتوقيت الإمارات، وينتهي السباق بعد 24 ساعة كاملة. يطمح البطل الإماراتي خالد القبيسي هذا العام للمنافسة على المراكز المتقدمة واعادة سيناريو 2014 عندما صعد على منصة التتويج في المركز الثاني ضمن فئته.

هذا وقد اجتازت سيارة فريق أبوظبي-بروتون (بورشه 911 آر.اس.آر) عمليات الفحص الفني التي يتم خلالها التأكد من مطابقة السيارة مع جميع المقاييس والأنظمة الخاصة بسباق لومان لناحية الأبعاد الخارجية للسيارة، وسائل ومواصفات السلامة، وأجهزة الاتصال.

يحمل القبيسي معه هذا العام إلى لومان ذكريات رائعة مغموسة بحلاوة الفخر عندما بات أول سائق عربي يصعد على منصة تتويج سباق التحمل الفرنسي العريق ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل عام 2014 وقال حينها: “أتينا إلى لومان بهدف إنهاء السباق فوجدنا أنفسنا على منصة التتويج في المركز الثاني بفضل الله ومن ثم بفضل عزيمة الفريق ككل واتباعنا استراتيجية النفس الطويل منذ البداية بنجاح”.

وفي العام التالي، لم يتمكن القبيسي مع فريق أبوظبي-بروتون من تحقيق النتيجة عينها حيث اضطر الفريق للانسحاب من لومان 2015 بسبب عطل تقني نال من محرك السيارة التي كانت تحتل المركز الثالث ضمن فئتها LMGTE Am.

وفي هذا العام، وعلى متن بورشه 911 آر.اس.آر، أنهى فريق أبوظبي بروتون تجاربه منذ حوالي اسبوعين بنجاح على حلبة “لا سارت” الفرنسية استعداداً لسباق لومان 2016 الكبير بمشاركة 60 سيارة من مختلف الفئات، وقد صرّح البطل الإماراتي قائلاً: “لقد كانت تجارب ناجحة وكانت تأدية الفريق جيدة. الحمدلله كانت سرعتنا عالية جداً وتبشر بالخير.. أعتقد بأننا نمتلك التوليفة والقدرة للمنافسة على المراكز الأولى في لومان هذا العام ان شاء الله.”

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات، كما أنها المرة الرابعة على التوالي التي يشارك فيها البطل الإماراتي في سباق لومان 24 ساعة.

هذا ويتوقع منظمو سباق لومان 24 ساعة حضور ما يفوق الـ 250 ألف متفرج لمتابعة السباق.

لومان 2016 – الجدول الزمني (بتوقيت مدينة لومان)
التجارب الحرة – الأربعاء 15 يونيو – 16:00
الحصة التأهيلية الأولى – الأربعاء 15 يونيو – 22:00
الحصة التأهيلية الثانية – الخميس 16 يونيو – 19:00
الحصة التأهيلية الثالثة – الخميس 16 يونيو – 22:00
فترة الإحماء – السبت 18 يونيو – 09:00
انطلاق سباق لومان 24 ساعة – السبت 18 يونيو 15:00

أهم المقالات