يوليو 02, 2018

عودة MG بطراز كوبيه كهربائي

شركة MG هي من إحدى الشركات البريطانية التي أقفلت أبوابها سابقا، لكن بسبب شرائها من شركة SAIC الصينية وضخ المال اللازم الأمر الذي دفعها للعودة مجددا.

مؤخرا قامت شركة MG البريطانية تحت ملكية نانجينج باطلاق طراز اختباري يدعى E-motion ويستهدف بشكل رئيسي سيارة مازدا MX5/مياتا إلا أن المهمة لن تكون سهلة حيث أن طراز مازدا المذكور يتمتع بشعبية واسعة في كافة أنحاء العالم.

MG

السيارة الكهربائية E-motion من شركة MG هو إثبات أن العلامة البريطانية تتمتع بالطابع العصري حيث أن مالكتها أي شركة SAIC الصينية ترغب في الإستثمار بتقنية المستقبل أي السيارات الكهربائية علما أن الصين تقوم بإعطاء حوافز لمن يقوم بشراء هذه الفئة لما لها دور كببر في الحفاظ على البيئة كما أنها تعتمد إستراتيجية لسير ما نسبته 25% من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، قد يبدو الرقم سهلا لكن يجب التذكر أن تعداد السكان في هذه الدولة يفوق المليار نسمة.

MG

السيارة الكهربائية E-motion من شركة MG هو جزء من خطة هذه العلامة حيث أنها ترغب بإطلاق عدد من السيارات الأخرى لتوسعة حصتها السوقية قدر الإمكان ومنها بالطبع طرازات هجينة قابلة للشحن الخارجي لمنافسة العلامات الأخرى.

MG

من الخارج يبرز تصميم السيارة الكهربائية E-motion من شركة MG والذي هو من فئة الكوبيه بطابع يمزج ما بين التصميم الكلاسيكي والعصري في آن واحد كما وتؤكد عجلاتها الكبيرة ذلك.

MG

مقصورة السيارة الكهربائية E-motion من شركة MG هي حديثة بالكامل حيث تبرز لوحة العدادات الرقمية بشكل يشبه مركبات الفضاء بعض الشيء، الكونسول الوسطي بين المقعدين جرى استخدامه ليتيح للسائق التحكم بوظائف السيارة عن طريق اللمس كما يظهر في الصور وكذلك الأمر بالنسبة للشاشة الكبيرة، مقبض علبة التروس ذو تصميم مميز.

MG

ميكانيكيا لا تفاصيل مؤكدة بعد فيما يتعلق بالمحرك لكن صرحت شركة MG أن السيارة الكهربائية E-motion ستتمتع بدفع رباعي علما بأنه سيتم تزويدها باللازم لمنافسة سيارة مازدا MX5/مياتا التي تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة.

MG

في النهاية لابد من التذكير أن علامة MG تأسست في عام 1924 وتبدلت ملكيتها على مدى الوقت حيث أنه في عام 1992 إنضمت لمجموعة روفر قبل دخول المستثمرين الصينيين والقيام باللازم لإنقاذها وإستمرار مسيرتها.   

أهم المقالات