يناير 11, 2020

عودة سيارة HUMMER كمركبة كهربائية بالكامل

علامة هامر Hummer تعود من جديد حيث تستعد شركة جنرال موتورز General Motors لإعادة إحياء علامتها التجارية الشهيرة هامر التي توقفت قبل عقد من الزمان.

وحسب تقرير صدر عن صحيفة وول ستريت جورنال، ستعود هامر من خلال شاحنة بيك آب تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل، حيث من المفترض أن يتم بيعها باسم علامة جي إمي سي GMC التجارية.

هامر

وحسب ما ورد في التقرير ستكون تشويقة السيارة الجديدة مقدمة من قبل نجم ال NBA ليبرون جيمس Lebron James من خلال إعلان تجاري في بطولة السوبر بول الشهر القادم.

ومن المتوقع أن يتم بيع هامر الجديدة في أواخر عام 2021 أو مع حلول عام 2022، حيث سيتم بيع كميات صغيرة من شاحنة بيك آب التي تشبه سيارات الجيب لعشاق التضاريس الوعرة.

سيارة هامر ستكون من بين أوائل السيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي المعتمدة كلياً على البطاريات، والتي من المحتمل أن تطرحها شركة جنرال موتورز خلال القليل من السنوات القادمة.

ومن غير المتوقع أن تقوم جنرال موتورز، بإعادة إحياء سيارة هامر التي تعتمد بتصميمها على تصميم المركبات العسكرية همفي Humvee، وبالأخص بعد أن أنهت الشركة علامة هامر التجارية في عام 2010 بعد أزمتها المالية، وخطة إنقاذ صناعة السيارات الحكومية، وارتفاع تكاليف الوقود.

هامر

كما يبدو أنّ جنرال موتورز ستعيد إحياء سيارتها هامر في الوقت الذي ارتفعت فيها مبيعات سيارات الدفع الرباعي، وشاحنات البيك آب في أمريكا، التي أصبحت مدعومةً بأسعار الوقود المقبولة، وطلب الكثير من العملاء لمركبات وضع الجلوس العالي، والشعور بالأمان.

سيارة هامر كانت واحدةً من 4 علامات تجارية تم إطلاقها من قبل جنرال موتورز في أوقات كانت على حافة الإفلاس بعام 2009 وسط الانتقادات الكبيرة التي طالت الشركة بسبب مزيجها المربك والمكلف من العلامات التجارية المتداخلة.

في تلك الفترة اشتهرت كثيراً ماركة هامر عبر سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، والتي كانت قادرة على الصمود، إلا أنها كانت تستهلك الكثير من الوقود.

الآن يتعين على نموذج هامر الجديد المنافسة مع عدد كبير من المنافسين في ذات الفئة مثل Ford F-150، وRivian R1T.

أهم المقالات