مايو 04, 2020

عودة الإنتاج إلى وضعه الطبيعي تدريجياً في مصانع مرسيدس

بعد مرحلة شهدت تعليق الإنتاج واختصار ساعات العمل بسبب تفشي فيروس كورونا، استأنفت مصانع مرسيدس-بنز الإنتاج بنجاح في كل من أونترتوركهايم وبرلين وهامبورغ وسيندلفينغن وبريمن.

واستأنفت مصانع المحركات ومكونات السيارات في أونترتوركهايم وهامبورغ وبرلين الإنتاج بشكل تدريجي اعتباراً من 20 أبريل. فيما واصلت مصانع مرسيدس-بنز للسيارات في بريمن وسيندلفينغن الإنتاج اعتباراً من الأسبوع الماضي. ومن المقرر أيضاً أن يستأنف مصنع مرسيدس-بنز للسيارات في راشتات الإنتاج بشكل تدريجي اعتباراً من 4 مايو.

أما مصانع الشركة في كوليدا وآرنشتات (مصنع MDC Power وMDC Technology) بالإضافة إلى عدد من مصانع مرسيدس-بنز للسيارات في عدة دول فستستأنف إنتاجها بشكل تدريجي، وهي تشمل المصانع في سيبيس وكوغير في رومانيا ويكسكيميت في هنغاريا وتوسكالوسا في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيتم استئناف الإنتاج وفق خطط تتسم بالمرونة بما يتيح مواكبة التطورات الجارية.

وحرصاً على سلامة الموظفين، اتخذت الشركة إجراءات للوقاية من العدوى واتفقت مع مجلس الأعمال على تنفيذ حزمة شاملة من التدابير في مصانعها، وتشمل هذه الإجراءات الالتزام بمعايير النظافة الصحية والحفاظ على التباعد لمسافة لا تقل عن 1.5 متر واستخدام الكمّامات التي تغطي الأنف والفم أثناء العمل.

وكانت شركة دايملر قد قررت تعليق معظم عمليات الإنتاج والعمل في مناطق إدارية محددة داخل أوروبا لفترة أولية استمرت لمدة أسبوعين (من 23 مارس حتى 5 أبريل 2020). ثم واصلت الشركة العمل على نطاق محدود في ألمانياً اعتباراً من 6 أبريل.

وتسري هذه الترتيبات المطبقة في ألمانيا على مواقع الشركة في باقي الدول. وفي هذا الإطار، تتبع الشركة توصيات الجهات الصحية المحلية والدولية. وتواصل إدارة شركة دايملر مراقبة الوضع باستمرار وهي مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات حسب ما تقتضيه الحاجة.

أهم المقالات