مايو 02, 2016

عمرو الحمد يعود للدفاع عن لقبه

قبل عام سافر السائق القطري المتخصص بسباقات التحمل عمرو الحمد إلى هولندا وتحديدًا إلى زاندفورت للمشاركة في سباق 12 ساعة في زاندفورت والفوز بلقب فئة الـ «SP2» مع فريق «مارك كارز»، ولكن هذا العام وبسبب عدم مشاركة الفريق في هذه الجولة قرر عمرو إختيار مُنافسهُ السابق في البطولة فريق «فورتيكس V8» من فرنسا لخوض غمار المُنافسات معه للدفاع عن لقبه.

ويعرف عمرو جيدًا أسرار طراز السيارة التي سيُشارك على متنها، فهي سيارة مشابهة للإنتاج الخاص من السيارات العادية، مع هيكل أنبوبي مستمد من قاعدة سلسلة بي،أم،دبليو أم1 كوبيه. كما تم استبدال محرك الـ «توربو» الأصلي بمحرك «شفروليه V8» يمنح قوة حصانية تصل إلى حوالى 550حصان ولا يتعدى وزنه الـ 1100 كيلوغرام.

في وقت سابق من هذا العام وخلال سباق 24 ساعة في دبي الـذي أقيم في كانون الثّاني/ يناير الماضي، كان فريق «فورتيكس V8» يحتل المركز الثّاني في الفئة ذاتها عندما تورط بحادث مع فريق «مارك كارز» الذي يدافع عن ألوانه السائق عمرو الحمد، ما تسبب في نهاية المطاف بإنسحاب سيارته في الساعة الأخيرة من السباق بعدما كان يحتل المركز الثّالث ضمن هذه الفئة وكان يأمل بالصعود إلى منصة التتويج، وذلك بسبب أضرار ميكانيكية كبيرة.

سيبدأ سباق 12 ساعة في زاندفورت في تمام الساعة 2:00 من مساء يوم الجمعة 6 آيار/ مايو وينتهي يوم السبت الساعة 2:00 بعد الظهر.

أهم المقالات