يناير 13, 2016

عمرو الحمد يسعى للفوز بسباق 24 ساعة في دبي

تُطلق السلسلة الدولية لسباقات التحمل 24 ساعة نهاية هذا الأسبوع شرارة الروزنامة الجديدة للعام الجاري 2016 للسائق القطري عمرو الحمد الذي سيشارك في أحد أقسى سباقات التحمل الذي يمتد لفترة 24 ساعة، حيث سيدافع عن ألوان بلده قطر للعام الثاني على التوالي على حلبة دبي أوتودروم.

ويُعتبر سباق 24 ساعة في دبي أول سباق دولي للتحمل لسيارات فئة الـ “جي،تي” والسيارات السياحية وتلك المخصصة لسباقات الـ 24 ساعة، مع واحدة من أكبر شبكات الإنطلاق في العالم، حيث تم تحطيم الرقم القياسي لعدد المشاركين في هذا السباق والذي وصل إلى 100 سيارة هذا العام، مما يجعل المنافسة أكثر صعوبة من السنوات السابقة.

وبعد بضعة أيام فقط، سينطلق سباق 24 ساعة في دبي في 15 كانون الثاني/ يناير الحالي في تمام الساعة 2:00 بالتوقيت المحلي، على أن ينتهي يوم السبت في 16 منه في تمام الساعة 2:00 أيضًا، وذلك بعد 24 ساعة متواصلة وبدون توقف من المنافسة القوية.

القطري عمرو الحمد سيجلس خلف مقود السيارة التي تحمل الرقم 92 إلى جانب السائق الأسترالي جايك كاميليري ومواطنه مورغان هابر، إضافة إلى الهولندي ميلان دونتجي.
وللمرة الثالثة يتعاون السائق القطري عمرو مع الفريق الأوسترالي “مارك كارز”. ومع مشاركة سيارتين ضمن منافسات فئة الـ “أس،بي2″، ستكون المنافسة على متن سيارة “فورد فوكوس” تم تزويدها بمحرك “في8” يتمتع بقوة 500 حصان وسعته 5 ليترات، وهي سيارة مخصصة لسباقات التحمل. علمًا أن عمر قاد السيارة ذاتها للفوز في سباق 12 ساعة في زاندفورت في أيار/ مايو الماضي. وفي سباق 24 ساعة في دبي العام الماضي نجح الفريق في إحتلال المركز الثاني على منصة التتويج بعد صراع النفس الأخير. وقبل أسابيع عدة نجح عمرو في الفوز بلقب فئته الـ “سي،ن2” في سباق “الخليج 12 ساعة” والذي أقيم على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وتُقام التجارب يوم الخميس 14 كانون الثاني/ يناير الحالي، على أن يتم نقل السباق مباشرة إلى أوروبا على محطة “موتورز تي،في”، وللشرق الأوسط على محطة “غير وان”. كما ستعمد سلسلة سباقات التحمل 24 ساعة إلى نقل أحداث سباق 24 ساعة في دبي مباشرة على الموقع الإلكتروني الخاص بها

أهم المقالات