مايو 20, 2019

عدد من طرازات فيراري الكلاسيكية … في العراء !!

عادة يقوم جامعي السيارات بحفظ مقتنياتهم في أماكن مغلقة مثل مستودع أو حتى مرآب يتم التحكم في درجة حرارته من أجل الحفاظ على السيارة بأفضل حالة ممكنة، للأسف ذلك لم يحدث مع مجموعة من طرازات فيراري الكلاسيكية التي جرى وضعها في ساحة مكشوفة وتركها لكافة العوامل الجوية الممكنة.

قام أحد مالكي طرازات فيراري الكلاسيكية بتخزين مجموعته من طرازات فيراري الكلاسيكية داخل مستودع في ولاية تكساس الأمريكية وذلك من أجل تخزينها في مكان أمين، عانى المالك من ظروف مالية صعبة وهو ما أدى لعدم دفع الإيجار وبالتالي وبسبب ذلك قامت الشركة المؤجرة بإخراج هذه السيارات وتركها في الخارج.

طرازات فيراري الكلاسيكية

من ضمن طرازات فيراري الكلاسيكية المهجورة يبرز طرازي 308QV و 308 GTS وهما من أوائل طرازات فيراري المزودة بمحرك V8 وأيضا كذلك طراز مونديال المكشوف وGTS الذي يمتاز بقابلية نزع جزء من السقف، معظم الطرازات المذكورة تشير عداداتها لإجتياز مسافة قليلة لا تتجاوز 30 ألف كم إلا أن الصدأ يظهر بشكل واضح.

طرازات فيراري الكلاسيكية

طرازات فيراري الكلاسيكية

يبرز في مجموعة طرازات فيراري الكلاسيكية في المجموعة كلا من 400i وكذلك 456 حيث أن كلا السيارتين تمثلان علامة الحصان الثائر في فئة الكوبيه التي تتسع لأربعة ركاب لكن للأسف تعاني كلاهما من حالة سيئة للغاية كما أن المقاعد الجلدية بدأت بالتمزق بسبب عذم توفر العناية الكافية للسيارة.

تتضمن كذلك طرازات فيراري الكلاسيكية تيستاروسا باللون الأبيض لكنها وبدورها تعاني مثل بقية السيارات في المجموعة من الإهمال، يستمد هذا الطراز تسميته بسبب أن رأس المحرك يتزين باللون الأحمر، يوجد كذلك كلا من طرازي 355 و 348 اللذان يحتاجان بدورها للعناية الكافية للسير مجددا.

طرازات فيراري الكلاسيكية

كان مالك طرازات فيراري الكلاسيكية يأمل في بيع كافة السيارات دفعة واحدة إلا أنه لم يتمكن من ذلك بسبب وفاته عام 2017، بالمقابل فإن أبناؤه يرغبون ببيع كل سيارة على حدة لكن بالطبع بسبب الحالة السيئة للسيارة لن يستطيعو طلب السعر الذي يرغبون به لكن وبالمقابل فإنها فرصة مميزة لمن يريد اقتناء أي من الطرازات في المجموعة لكن يجب عليه تحمل تكلفة الصيانة الباهظة.

أهم المقالات