ديسمبر 13, 2020

عائلة بورشه موتورسبورت تودع فالتر ليشنر

تنعي بورشه موتورسبورت السائق النمساوي فالتر ليشنر ‏(1949-2020) والذي كان عضواً مهماً في عائلة بورشه منذ العام 1985‏. احتفل فالتر بفوزه الأول في أول ظهور له خلف عجلة قيادة بورشه ‎956 في ذلك العام، وفاز خلال مسيرته الناجحة التي امتدت لأكثر من عقدين بلقبين في سلسلة السباقات الأوروبية ‎Interserie‎ مع سيارات السباق من بورشه، كما شارك في سباق التحمل لومان ‎24 ساعة‏.

بورشه فالتر ليشنر

ورثى مايكل دريزر، مدير مبيعات بورشه موتورسبورت، فالتر قائلاً: “كان فالتر ليشنر شخصاً مميزاً للغاية ورجلاً صادقاً في أفعاله، وقد حظي باحترام الجميع في سباقات السيارات وخارجها. وكان رجلاً يفي بوعوده وعاش ملتزماً بهذا المبدأ. ظل فالتر شريكاً موثوقاً به لشركة بورشه موتورسبورت لعقود من الزمان، وكان له تأثير كبير على عملاء سيارات السباق من بورشه. ففي ظل أصعب الظروف، أنشأ تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، والذي يقام الآن منذ أكثر من عشر سنوات. إن وفاته خسارة كبيرة لعائلة بورشه موتورسبورت”‏.

أنشأ فالتر ليشنر شركة “ليشنر ريسينج” لسيارات السباق الناجحة بعد أن اعتزل سباقات السيارات في العام 1996‏، والتي يديرها حالياً إبناه روبرت وفالتر جونيور. وتضم الشركة مدرسة لسائقي سباقات السيارات ووكالة لتنظيم الفعاليات إلى جانب فريق سباقات السيارات. وقدّم فالتر ليشنر خلال مسيرته المهنية، التي تميزت بالتفاني المهني والشخصي، العديد من السائقين الموهوبين، أمثال سائقي فورمولا ‎1 ستيفان بيلوف من ألمانيا وكارل فيندلينغر من النمسا. كما تقلد منصب مدير السائقين والفرق في العديد من سلاسل السباقات مثل “بورشه موبيل ‎1 سوبر كاب” و “كأس بورشه كاريرا الألمانية”‏.

وأصبح فريق ليشنر ريسينج الفريق الأكثر تتويجاً في تاريخ سباق “بورشه موبيل ‎1 سوبر كاب”، حيث حقق الفريق ‎11 لقباً للفرق، آخرها سبعة ألقاب متتالية، كما فاز سائقو فريق فالتر ليشنر بثمانية ألقاب للسائقين في نفس البطولة‏.

نشر فالتر ليشنر شغفه بشركة بورشه موتورسبورت في جميع أنحاء العالم عندما نظّم تحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط. وقد كانت حملته الأخيرة في سلسلة السباقات تلك في نهاية الأسبوع الماضي في البحرين‏.

وتقدم عائلة بورشه موتورسبورت كل الدعم لأسرة فالتر ليشنر لاجتياز هذه الفترة العصيبة، وتقول بصدق: “شكراً لك فالتر!”

أهم المقالات