يوليو 16, 2023

ظهور هيونداي أيونيك 5 من N لأول مرة في “مهرجان جودوود”

حققت سيارة هيونداي أيونيك 5 N الطراز الكهربائي بالكامل من شركة هيونداي موتور، وأول طراز كهربائي بالكامل وعالي الأداء لعلامة N التجارية – ظهورها الأول على مستوى العالم اليوم في مهرجان السرعة جود وود في غرب ساسكس، إنجلترا. إذ أيونيك 5 N مستقبل كهربة العلامة التجارية N وجديدًا وسيلة لعشاق الأداء العالي لإثارة شغفهم بالقيادة على الطرق والمضمار.

هيونداي Ioniq 5 N

تمثل السيارة الجديدة إرث هيونداي طويل الأمد في تقديم تنقل عالي الجودة جنبًا إلى جنب مع طرازات N التي تركز على السائق. عادت العلامة التجارية N إلى WRC في عام 2014 ونجاحها اللاحق مع بطولات عالمية متعددة غرس هيونداي مع الحمض النووي الرابح، والذي انعكس في طرازات N عالية الأداء. يتواصل هذا الزخم مع الكهرباء، حيث توفر أيونيك 5 الحائز على جائزة E-GMP الأساس المثالي لإنشاء أول سيارة كهربائية عالية الأداء من N.

تحقق أيونيك 5 N وجود علامة N من هيونداي كمحرك تكنولوجي قوي داخل هيونداي موتور وتقود التقنيات المتقدمة التي سيتم مشاركتها مع جميع سيارات هيونداي الكهربائية بهدف استراتيجي يتمثل في زيادة القدرة التنافسية الشاملة لشركة هيونداي تمثل أيونيك 5 N الخطوة الأولى لهذا التحول الاستراتيجي مع نماذج  N الكهربائية الإضافية التي يجب اتباعها.

تحقق أيونيك 5 N وجود علامة N من هيونداي كمحرك تكنولوجي قوي داخل هيونداي موتور وتقود التقنيات المتقدمة التي سيتم مشاركتها مع جميع سيارات هيونداي الكهربائية بهدف استراتيجي يتمثل في زيادة القدرة التنافسية الشاملة لشركة هيونداي تمثل أيونيك 5 N الخطوة الأولى لهذا التحول الاستراتيجي مع نماذج  N الكهربائية الإضافية التي يجب اتباعها.

هيونداي Ioniq 5 N

تجمع أيونيك 5  N بين النظام المعياري العالمي الكهربائي (E-GMP) للطراز القياسي مع تقنيات رياضة السيارات التي تنتجها N وتستفيد من خبرة N من المختبرات المتحرك الكهربائية (على سبيل المثال، RM20e و RN22e  و N Vision 74) لتعظيم ارتفاع السيارات الكهربائية إلى الحد الأقصى قدرات الأداء والتأكد من أنها تلبي ركائز الأداء الثلاثة لعلامة N: السيطرة علي المنعطفات، قدرة مضمار السباق، والسيارة الرياضية اليومية.

محرك ثنائي الدفع بالعجلات الأربع مع معالجة مستوحاة من الرالي يدعم قدرات السيطرة على المنعطفات

هيونداي Ioniq 5 N

تبدأ قدرات أيونيك 5 N السيطرة على المنعطفات بإدخال تحسينات على هيكل الجسم باللون الأبيض (BIW) مع 42 نقطة لحام إضافية و2.1 متر من المواد اللاصقة الإضافية. تم تعزيز المحرك والبطارية في حين تم تحسين الإطارات الفرعية الأمامية والخلفية من أجل الصلابة الجانبية. يتم تطبيق محاور الدفع المدمجة (IDA) المستوحاة من بطولة العالم للراليات (IDA) على حد سواء في الأمام والخلف ويتم تعزيزها لتحمل عزم دوران أقوى للمحرك الكهربائي مع تقليل الكتلة غير المعلقة جنبًا إلى جنب مع عجلات الألمنيوم المصقولة مقاس 21 بوصة.

هيونداي Ioniq 5 N

لتعزيز استجابة التوجيه وردود الفعل، تم تعزيز عمود التوجيه في أيونيك 5 N لتحسين الصلابة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز السيارة بنظام N R-MDPS الذي تم ضبطه خصيصًا (نظام التوجيه المعزز بالمحرك المثبت على حامل) مع نسبة توجيه أعلى وردود فعل محسّنة لعزم الدوران. تؤدي هذه التحسينات إلى تجربة توجيه أكثر مباشرة وتواصلية من شأنها أن تغرس ثقة أكبر لدى السائقين.

هيونداي Ioniq 5 N

تم تطوير دواسة N Pedal كحل لمعالجة الوزن والحجم المتأصلين للمركبات الكهربائية مع السعي لتحقيق خصائص المناولة سريعة الاستجابة التي شوهدت في سيارات هيونداي i20 N WRC الحائزة على بطولة. تم تصميم وظيفة البرنامج الذكي هذه، الموجودة في أيونيك 5 N، لتوفير سلوك تسليم فوري وحساسية محسّنة للخانق. بالاعتماد على تقنية مماثلة مستخدمة في نظام الكبح المتجدد فيi-Pedal، تعطي N Pedal الأولوية للانعطاف السريع والمبهج على كفاءة الطاقة. من خلال استخدام قوة التباطؤ، يتم إنشاء نقل قوي للوزن، مما يؤدي إلى دخول زاوية أكثر حدة.

هيونداي Ioniq 5 N

يساعد محسن الانجراف N في الحفاظ على زاوية الانجراف من خلال موازنة العديد من أدوات التحكم في السيارة التي تستجيب لمدخلات الوقت الفعلي. تتيح وظيفة عزم الدوران ركلة الانجراف المدمجة للسائق محاكاة حركة ركلة القابض لمركبات ICE ذات العجلات الخلفية لسيناريوهات القيادة التي تتطلب بدء الانجراف الفوري. هذا نتيجة لتكنولوجيا التحكم الإلكتروني المتطورة.

هيونداي Ioniq 5 N

يوفر توزيع عزم الدوران N توزيعًا متغيرًا بالكامل لعزم الدوران الأمامي والخلفي يمكن ضبطه على 11 مستوى. يعمل نظام e-LSD) الترس التفاضلي الإلكتروني المحدود الانزلاق) على المحور الخلفي على تحسين الأداء والتحكم في المنعطفات. تعمل مستشعرات العجلات الإضافية وقدرة التخميد الأوسع مع زيادة حجم المخمد على توسيع نطاق أداء نظام التعليق الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

نظام PE محسّن، تبريد محسّن للبطارية وقدرة N إعادة الفرامل على حلبة السباق

هيونداي Ioniq 5 N

تستفيد هذه السيارة الكهربائية القوية من العديد من التحسينات التقنية. تدور محركاتها الكهربائية حتى 21000 دورة في الدقيقة وتوفر 478 كيلو واط / 650 حصانًا مع خاصية N Grin Boost هذا هو نتيجة العاكس ذي المرحلتين مع زيادة كفاءة الطاقة من أجل إخراج طاقة أقوى من البطارية الجديدة التي تبلغ 84 كيلووات في الساعة.

هيونداي Ioniq 5 N

العديد من الميزات الحصرية تساعد على تتبع الأداء. يعمل N Grin Boost على زيادة التسارع إلى الحد الأقصى من خلال زيادة القوة بمقدار 10 ثوانٍ ويوفر N التحكم في الإطلاق ثلاثة مستويات مختلفة للجر من أجل أسرع بداية ممكنة، مما يسمح للسائقين بإطلاق سيارتهم مثل سيارة سباق محترفة. يقوم Track SOC) حالة الشحن) تلقائيًا بحساب استهلاك البطارية لكل لفة.

هيونداي Ioniq 5 N

نظام الإدارة الحرارية للبطارية المحسن، مع زيادة مساحة التبريد، ومبرد أفضل لزيت المحرك ومبرد للبطارية. تعمل المشعات المستقلة للبطارية والمحرك على زيادة مقاومة أيونيك 5 N لتدهور الأداء قبل وأثناء القيادة على حلبات السباق المكثفة.

قبل القيادة، يمكن للسائق استخدام التكييف المسبق للبطارية N لتحسين خلايا البطارية لدرجة الحرارة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة عن طريق الاختيار بين وضع “السحب” للحصول على دفعة قصيرة من الطاقة الكاملة أو وضع “المسار” الذي يعمل على تحسين أقل درجة حرارة ممكنة للبطارية لمزيد من الدورات.

هيونداي Ioniq 5 N

تعمل ميزة السباق N Race على تحسين قدرة EV على التحمل على الحلبة، مما يمنح السائقين مزيدًا من التحكم المباشر في استخدام الطاقة في السيارة. يطبق N Race نهجًا مشتقًا من رياضة السيارات لزيادة الموارد إلى أقصى حد في أسرع الأوقات الممكنة.

هيونداي Ioniq 5 N

تمتاز أيونيك 5 N بفرامل N-tuned، والتي تمثل أقوى نظام فرملة من هيونداي. تتميز بأقراص أمامية بقطر 400 مم مع ملاقط أحادية الكتلة بأربعة مكابس وأقراص خلفية 360 مم. تم تصنيع هذه الفرامل بمواد جديدة خفيفة الوزن وتدفق هواء محسّن لتحسين كفاءة التبريد. بالإضافة إلى ذلك، تم إعادة تفسير نظام الكبح المتجدد المستخدم عادةً لتحسين الكفاءة في أيونيك 5 N لتحسين أداء الكبح.

هيونداي Ioniq 5 N

لتلبية متطلبات الكبح القاسية في نوربورغرينغ نوردشلايف، صمم مهندسو هيونداي N نظام فرامل N، وهو نظام فرملة خاص بالمنطقة تم تطويره خصيصًا لأيونيك 5 من علامة. N ويوفر قوة تباطؤ تصل إلى 0.6 جي كحد أقصى – شخصية رائدة في الصناعة – من خلال N Brake Regen وحده ويظل مشغولاً تحت تنشيط ABS بحد أقصى 0.2 G.

يتم تقليل خطر تلاشي الفرامل بسبب الثقل النسبي للمركبة الكهربائية عن طريق زيادة قوة كبح التجديد إلى الحد الأقصى ، مما يؤدي إلى انخفاض قوة الفرامل المطبقة على الفرامل الميكانيكية.

 

أهم المقالات