يوليو 17, 2020

صور.. دراجة دوكاتي Superleggera V4 ستصل إلى الإمارات

كشفت شركة “ريفليوشنز للإكسسوارات”، الموزع الرسمي للدراجات النارية “دوكاتي” في دولة الإمارات، عن المزايا الجديدة والخصائص المتوفرة في دراجة دوكاتي النارية من طراز “Superleggera V4″، والتي تعتمد على ألياف الكربون في معظم أجزائها الخارجية مما يساعد على تخفيف الوزن وزيادة السرعة.

كما تشكل الدراجة النارية الفريدة من نوعها تحفة فنية في الهندسة الميكانيكية والتقنية ودليلاً إضافياً على عظمة التصميم الإيطالي الذي يضع معياراً جديداً في صناعة الدراجات من حيث الأداء والأناقة والاهتمام بالتفاصيل.

تم الانتهاء من إنتاج أول دراجة من الطراز المحدود والذي يتضمن 500 دراجة نارية مرقّمة، من بورجو بانيغال في إيطاليا، على أن تصل داخل دولة الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2020 القادم.

وتتميز الدراجات الـ نارية ذات الإصدار المحدود من دوكاتي بحصرية المواد المستخدمة في عملية التصنيع، والحلول التقنية المعتمدة، حيث تأتي كل وحدة من المجموعة برقم خاص ومصحوبة بشهادة توثيق، في حين يظهر الترقيم التدريجي مع رقم الهيكل، على رأس مقبض التوجيه ومفتاح التشغيل.

ولقد تم تجهيز طراز “Superleggera V4″من دوكاتي بمجموعة من المزايا الخاصة بالسباقات، والتي تتماشى مع مواصفات القيادة على الطرقات، بما في ذلك عادم الدراجات النارية Akrapovič المصنوع من التيتانيوم، والغطاء الخارجي المصنوع بالكامل من ألياف الكربون.

وتتميز دراجة دوكاتي بكونها الدراجة النارية الوحيدة في العالم المصرح بقيادتها على الطرقات، وتتمتع بهيكل متكامل يحمل الإطارات والإطار الفرعي والحافات والذراع المتحرك، ونظراً لكونها مصنوعة من مجموعة مواد مركبة.

وتنفرد أجزاء الدراجة النارية بأن معظمها مصنوع من ألياف الكربون، على نهج الأشكال الديناميكية الهوائية المتقدمة، بما يشمل القطع الانسيابية، التي تصل إلى مستويات كفاءة أعلى من تلك الموجودة اليوم في دراجات MotoGP.

تستطيع الدراجة الجديدة ضمان حمولة عمودية تصل إلى 50 كجم من القوة الضاغطة للمحرك على سرعة تصل إلى 270 كم/ساعة، أي بزيادة 20 كجم عن تلك التي تنتجها دراجة دوكاتي Panigale V4, V4R MY20.

وتعمل هذه القوة الضاغطة على تحسين التسارع من خلال مقاومة اتجاه الميل مع حركة عجلات الدراجة وتعزيز الثبات أثناء الضغط على الفرامل.

وتتميز الأسطح الكربونية للدراجة بغطاء مستوحى من طراز دوكاتي Desmosedici GP19، مع اختلاف متناغم في الخطوط والأعماق بين اللون الأحمر لـ GP19 والكربون الواضح الذي يسلط الضوء على الأشكال والمواد والتفاصيل الفنية للدراجة.

وكشفت الشركة أنه تم تعزيز دراجة “Superleggera V4” الجديدة بمحرك Desmosedici Stradale R القوي رباعي الأسطوانات بسعة 998CC، ويزن 2.8 كغ أقل من محرك 1,103cc – V4، ويولّد قوة أكثر من 224 حصاناً في الظروف العادية، وقوة تصل إلى 234 حصاناً عند استخدام عادم Akrapovič المصنوع من التيتانيوم والذي يأتي ضمن مجموعة السباق الموردة مع الدراجة.

وتستعين الدراجة بأفضل نُظُم المكابح التي ابتكرتها شركة “Brembo” الرائدة في هذه الصناعة.

أهم المقالات