فبراير 07, 2020

صور جديدة تكشف المزيد عن شاحنة هيونداي سانتا كروز

لقد مرّ أكثر من خمس سنوات على قيام هيونداي بإثارة مفهوم شاحنة صغيرة جديدة تسمى سانتا كروز. لكن في نهاية العام الماضي، أكدت شركة صناعة السيارات الكورية أنه سيتم انتاج سانتا كروز في مصنع ألاباما.

كانت هذه أنباء كبيرة لأن شاحنة هيونداي ستكون نموذجاً مضغوطاً حقيقياً، مما يعني أنها ستكون أصغر من الشاحنات المتوسطة الحجم مثل تشيفي كولورادو، وفورد رينجر، وجي إم سي كانيون، وهيوندا ريدجلين، وجيب غلادياتور، ونيسان فرونتير، وتويوتا تاكوما، وستكون على الأرجح أقل تكلفةً.

كانت التفاصيل شحيحةً للغاية فيما يتعلق بنموذج الإنتاج، لكن مصوري موقع carbuzz التقطوا صوراً تجسسية لشكل النموذج الأولي المموه لشاحنه هيونداي الصغيرة سانتا كروز.

يغطي التمويه معظم الأطراف الأمامية والخلفية، ولكن أصبح بإمكاننا أخيراً معرفة حجم الشاحنة، حيث تتميز الشاحنة الموجودة بالصور بتصميم كابينة طاقم بتصميم فريد من نوعه.

أخيراً يمكن القول بأن سانتا كرو ستستند على نفس المنصة التي ستصدرها هيونداي توكسون القادمة، والتي سيتم بنائها في ألاباما.

من المتوقع أن تعتمد الشاحنة على محرك Theta3 الجديد بسعة 2.5 ليتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ويمكن أن تفاجئنا هيونداي بإصدار هجين من سيارة سانتا كروز، باستخدام نفس نظام الدفع الموجود في سوناتا.

نظراً لأن سانتا كروز وتوسكان ستعتمدان على نفس المنصة فمن المتوقع أن تشتركان بنفس المحرك. لا يوجد تأكيد متى سيتم الكشف عن أي من المركبات، ولكن من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في أوائل عام 2021.

أهم المقالات