أكتوبر 18, 2020

الصور التجسسية الأولى لسيارة فولكس واجن ID.5

تمكن بعض المصورين من التقاط صور للنموذج الأولي الجديد لسيارة فولكس واجن ID.5 الكهربائية بالكامل، أثناء الاختبارات في  حلبة نوربورغرينغ. ولكن، اسم هذا النموذج الجديد لا يزال غير مؤكد.

نحن نعلم أنها نسخة كوبيه من فولكس واجن ID.4، وعلى هذا النحو، يمكن أن يطلق عليها ID.4 Coupe أو ID.4 GTX أو ID.5 أو اسم آخر تمامًا.

في المقدمة، يحاكي النموذج الأولي طرازات ID.4 الأخرى، التي تم التجسس عليها مؤخرًا أثناء الاختبار بفضل شبكها المصنوع من “أنف النمر”.

فولكس واجن ID.5

في مكان آخر، تتميز سيارة فولكس واجن ID.5 بمجموعة من العجلات الفضية والسوداء، التي يبدو أنها جهزت بنوع من المستشعرات بدلاً من أغطية الوسط القياسية.

كما أن أبرز الاختلافات بين هذا النموذج الأولي وID.4 الذي تم كشف النقاب عنها مؤخرًا تأتي في الخلف.

نظرًا لأنه سيارة فولكس واجن ID.5 كوبيه، فإن خط السقف منخفض قليلاً، وينخفض تدريجيًا إلى نافذة خلفية شديدة الانحدار، وغطاء خلفي صغير. يتميز النموذج الأولي أيضًا بوجود جناح صغير على غطاء الصندوق.

فولكس واجن ID.5

يبدو أنه من المحتم أن يتم بيع فولكس واجن ID.5 بنفس مجموعة نقل الحركة مثل المعرف العادي. هذا يعني أنها ستحتوي على محرك كهربائي واحد يقود العجلات الخلفية بقوة 201 حصان، وعزم دوران 228 رطل قدم (309 نيوتن متر).

فولكس واجن ID.5

سيكون تزويد هذا المحرك بقوته عبارة عن حزمة بطارية تبلغ 82 كيلووات في الساعة توفر نطاقًا تقديريًا من وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 250 ميلاً (402 كم) في ID.4، ولكن ربما أكثر قليلاً في نسخة الكوبيه الأكثر ديناميكية الهوائية.

 ومن المفترض إطلاق محرك مزدوج بمحرك دفع رباعي وقوة 302 حصان في وقت لاحق.

فولكس واجن ID.5

يذكر أن شركة  فولكس واجن كانت قد كشف أخيرًا النقاب عن سيارة 2021 ID.4 كروس أوفر، وهي أول سيارة كهربائية طويلة المدى من العلامة التجارية.

تم تركيب سيارة فولكس واجن ID4 عبر منصة MEB للشركة، وتصل السيارة لخوض معركة مع شيفروليه بولت EV، وهيونداي كونا وكيا نيرو في قطاع التقاطع الكهربائي.

وسيتم إطلاقها في الربع الأول من عام 2021. وتعد فولكس واجن أن ID.4 ستقطع مسافة تصل إلى 250 ميلًا لكل شحنة مع نظام الدفع الرباعي المتاح.

أهم المقالات