مارس 30, 2020

صانعو السيارات يقترضون لمواجهة كورونا

يواجه صانعو السيارات حالياً أوقاتاً عصيبة، فعليهم مواصلة عمليات الإنتاج في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودفعت تلك الأعباء المتزايدة كبريات الشركات مثل فيات كرايسلر وديملر وتويوتا للسعي إلى اقتراض مليارات الدولارات، وفقاً لعدة تقارير إخبارية.

مرسيدس

وأفادت وكالة بلومبرغ أن شركة صناعة السيارات الألمانية “ديملر” تجري محادثات مع المقرضين للحصول على حد ائتماني. وهي تسعى إلى 10 مليار يورو (11.03 مليار دولار)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تويوتا

وفي الوقت نفسه تسعى تويوتا للحصول على تريليون ين (9 مليار دولار)، بعدما أغلقت العديد من مصانعها في جميع أنحاء العالم- الولايات المتحدة وفرنسا والهند والبرازيل والفلبين والمزيد- استجابة للأزمة المتزايدة. وفي الولايات المتحدة، أغلقت مصانع تويوتا في 23 مارس، على الرغم من أن الشركة أعلنت أمس أنها تأمل في استئناف إنتاجها في أميركا الشمالية في 2 أبريل المقبل.

فيات كرايسلر

تتطلع فيات كرايسلر لتأمين خطوط ائتمان إضافية، وفقاً لرويترز، بالموافقة على تسهيل ائتماني بقيمة 3.5 مليار يورو (3.8 مليار دولار) مع مصرفين “للأغراض العامة للشركات واحتياجات رأس المال العامل”. يتم إغلاق العديد من مرافق الشركة حول العالم، بما في ذلك تلك الموجودة في أميركا الشمالية. وتنضم التسهيلات الائتمانية الجديدة إلى التسهيلات الائتمانية الحالية لشركة صناعة السيارات والتي تبلغ 7.7 مليار يورو (8.6 مليار دولار). وتأمل الشركة في استئناف إنتاجها في الولايات المتحدة وكندا في 14 أبريل.

فورد

وبينما تتسابق الحكومات للحد من تفشّي فيروس كورونا المستجد، أعلنت فورد الأسبوع الماضي أنها تستغل خطوط الائتمان المتاحة لديها لمواجهة العاصفة الاقتصادية القادمة.

أهم المقالات