أكتوبر 10, 2019

شيلبي F-150 سوبر سنايك : البيك اب الرياضي الأكثر فرادة

يتوفر طراز F-150 من فورد بعدة خيارات من المحركات سواء أكانت تلك الإقتصادية من فئة إيكوبوست أو العالية الأداء لملائمة أذواق أكبر قدر ممكن من الزبائن، شيلبي F-150 سوبر سنايك يستهدف الزبائن الذين يريدون بيك اب استثنائي بكافة المقاييس.

في تسعينيات القرن الماضي قامت شركة فورد بإنتاج نسخة عالية الأداء من طراز F-150 وهي لايتنينج حيث وفرت الحل المناسب لمن يريد بيك اب قادر على توفير أداء مميز على الحلبة وأيضا قدرة التحميل المطلوبة عند الحاجة لذلك، توقف هذا الخيار مطلع الألفية الحالية مما يجعل شيلبي F-150 سوبر سنايك الوريث لهذه التسمية لكن بشكل غير مباشر.

F-150 سوبر سنايك

جرى انتاج 150 نسخة فقط من شيلبي F-150 سوبر سنايك منذ عام 2017 حيث أن ذلك يشكل هدفا لجامعي السيارات المحدودة الإنتاج، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر لكن مع إضافة شاحن سوبرتشارجر مما ساعد على رفع القوة لغاية 750 حصان.

F-150 سوبر سنايك

يتصل المحرك في شيلبي F-150 سوبر سنايك بعلبة تروس أوتوماتيكية تنقل العزم إما للعجلات الخلفية فقط أو للعجلات الأربعة حسب ما كان يتم طلبه من قبل الزبائن علما أن الخيار الأخير يساعد طبعا في تحقيق أفضل تماسك ممكن.

F-150 سوبر سنايك

يتميز شيلبي F-150 سوبر سنايك من الجهة الأمامية بسبب وجود غطاء المحرك الذي يحتوي بدوره على زوج فتحات التهوئة في وسطه مما يضفي طابعا شرسا للغاية، من ضمن ما يميز البيك اب أيضا هو وجود زوج الخطوط التي تمتد على طول منتصف الهيكل الخارجي مما يساعد في توفير الطابع الرياضي.

يبرز كلا من الصادم الأمامي وشبكة التهوئة في شيلبي F-150 سوبر سنايك من خلال الحجم الكبير لكلاهما كما يمكن ملاحظة وجود مشتت الهواء في الأسفل لإختراق الهواء بسلاسة عالية.

F-150 سوبر سنايك

تحتوي جوانب شيلبي F-150 سوبر سنايك على خط يمتد على مدى الأبواب الأمامية والخلفية كذلك ويبرز شعار الأفعى لتأكيد الطابع الرياضي للبيك اب بجانب وجود العجلات الكبيرة بقياس 22 بوصة مغلفة بإطارات مصممة لتحمل الأداء العالي.

F-150 سوبر سنايك

تمتد الخطوط في شيلبي F-150 سوبر سنايك لتشمل الجهة الخلفية منه مما يؤكد مدى التميز الذي يمكن أن يوفره لمن يريد اقتناء بيك اب عالي الأداء، من ضمن ما يميز الجهة الخلفية أيضا وجود مخارج العادم المصنوعة من الكروم.

F-150 سوبر سنايك

F-150 سوبر سنايك

مقصورة شيلبي F-150 سوبر سنايك هي كأي مقصورة من طراز فورد F-150 لكن يوجد كتابة “Super snake” على مساند الرؤوس وأيضا شعار الأفى على غطاء الجيب في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية، يمكن معرفة التسلسل الإنتاجي من خلال وجود لوحة مثبتة في الجهة المحاذية للراكب الأمامي.

F-150 سوبر سنايك

أهم المقالات