مايو 27, 2019

شكودا سيتيجو : أول سيارة كهربائية من شكودا

في ظل توسع انتشار السيارات الكهربائية واستعراض العديد من مجموعات صناعة السيارات رغبتها في التوسع ضمن هذه الفئة تبرز شركة شكودا التي أطلقت شكودا سيتيجو مؤخرا من أجل تأكيد جديتها في دخول قطاع السيارات الكهربائية.

شركة شكودا هي من ضمن العلامات التي تنضوي تحت لواء مجموعة فولكس واجن وبالتالي فإن إطلاق شكودا سيتيجو سيعزز من حضور الأخيرة بشكل فعال أكثر خاصة أن الأخيرة أعلنت أنها ستوفر قاعدة عجلات مخصصة للطرازات الكهربائية ويمكن لأي شركة ضمن نطاق المجموعة الإستفادة منها قدر الإمكان.

شكودا سيتيجو

تحتوي شكودا سيتيجو على محرك كهربائي ينتج 83 حصان بالإضافة لوجود بطارية ليثيوم أيون بقوة 36.8 كيلوواط/ساعة وهو ما يساعد في توفير عزم دوران يصل لغاية 210 نيوتن متر وهو أمر يناسب السيارات التي يتم قيادتها داخل المدن المزدحمة حيث أنها تساعد في تخفيض مقدار التلوث.

شكودا سيتيجو

يبلغ مدى السير في شكودا سيتيجو 265 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن مجددا، في حال الشحن اعتمادا على المقبس المنزلي تبلغ فترة الشحن 4 ساعات و 8 دقائق أما في حال اعتماد قابس الشحن السريع فإنه يتم شحن 80% خلال ساعة فقط وهو ما يناسب من لا يستطيع الإنتظار كثيرا.

شكودا سيتيجو هي من فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة الحجم حيث أنها تمتاز بإمكانية ركنها بسهولة في الأماكن التي يصعب بها ذلك وهو من ضمن الميزات كما أن مقبس الشحن يوجد في الجهة الخلفية اليمنى.

شكودا سيتيجو

على الرغم من أن شكودا سيتيجو تناسب محدودي الدخل إلا أن ذلك لا يمنع توفر خيارين من العجلات، الخيار القياسي هو بقياس 14 بوصة فيما أن الخيار الأكبر يبلغ قياسه 16 بوصة ويمكن طلب الطلاء بلونين للمزيد من الطابع الرياضي المميز.

مقصورة شكودا سيتيجو تحتوي على ما يلزم من وسائل الراحة مثل جهاز التكييف وأيضا وجود شاشة نظام المعلومات الوتي تمكن من ربط الهاتف الذكي من خلال تقنية البلوتوث كما يمكن عرض جزء من محتوى الشاشة على الهاتف.

شكودا سيتيجو

من ضمن التجهيزات الإختيارية التي تتوفر في شكودا سيتيجو تبرز المقاعد الجلدية المدفئة علما أن المقاعد الأمامية تتميز بقابلية التحكم بإرتفاعها وأيضا المرايا المدفئة من أجل منع تراكم الضباب عليها ونظام التنبيه على المسرب

أهم المقالات